الأخبار

قطر تفقد استثمارات تايلاندية

قطر تفقد استثمارات تايلاندية

سكاي نيوز عربية

قال محافظ البنك المركزي التايلاندي فيراتاي سانتيبرابهوب، الأربعاء، إن بعض أموال بانكوك الاستثمارية عادت من قطر بعد المشكلات التي حدثت هناك، مضيفا أن الصناديق التايلاندية استثمرت نحو 200 مليار بات (5.90 مليار دولار) في قطر.

ونقلت “رويترز” عن سانتيبرابهوب قوله: “بسبب المشكلات أصبحت شركات إدارة الأصول التايلاندية أكثر حذرا”.

وفي هذا السياق قالت مساعدة محافظ البنك المركزي تشانتافارن سوتشاريتاكول لـ”رويترز” إن صناديق الاستثمارات الخارجية التايلاندية في قطر قد تعود للوطن إذا انتهى أجلها، في ظل التوتر الناجم عن زعزعة الدوحة استقرار المنطقة.

كما قال نائب رئيس شركة كرونغ تاي لإدارة الأصول ويروت تانجتشاريو أن الشركة أجلت الاستثمارات الجديدة في قطر، وتراقب الوضع عن كثب.

وأضاف “هناك مخاوف”، مشيرا إلى أن بعض أمواله المحددة المدة يتم استثمارها في ودائع مصرفية.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر، الشهر الجاري، لزعزعة الدوحة الاستقرار ودعم الإرهاب والتقارب مع إيران.

يذكر أن وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية قالت إن الاقتصاد القطري قد يتضرر بشدة جراء قطع العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع الدوحة التي تدعم الإرهاب.

وأضافت “نتوقع أن يتباطأ النمو الاقتصادي ليس فقط من خلال تراجع التجارة الإقليمية، بل أيضا تضرر ربحية الشركات، بسبب توقف الطلب الإقليمي، وتعرقل الاستثمارات، وضعف الثقة في الاستثمار”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى