الأخبار

ضربة موجعة للمتمردين الحوثيين يوم تشييع الصماد

ضربة موجعة للمتمردين الحوثيين يوم تشييع الصماد

 

مقتل حوالي 38 من الحوثيين من بينهم قياديين في غارة للتحالف العربي على صنعاء استهدفت مبنى لوزارة الداخلية يسيطر عليه المتمردون.

دبي – قُتل عشرات المتمردين الحوثيين من بينهم قياديين اثنين في غارة جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية على العاصمة اليمنية صنعاء مساء الجمعة بحسب ما أوردت وسائل إعلام السبت.

وأشارت قناة العربية الى مقتل 38 شخصا في الغارة التي استهدفت مبنى لوزارة الداخلية يسيطر عليه المتمردون.

بينما أوردت قناة الاخبارية السعودية الرسمية ان قياديين اثنين على الاقل بين القتلى. في المقابل أكدت مصادر من المتمردين حصول الغارة لكن دون اعطاء حصيلة.

ويأتي الاعلان عن الغارة في اليوم الذي من المقرر ان يتم فيه تشييع صالح علي الصماد رئيس “المجلس السياسي” السلطة العليا في التمرد الحوثي في صنعاء بعد مقتله في 19 ابريل الحالي في غارة اعلن التحالف العربي مسؤوليته عنها في الحديدة (غرب).

وأفادت العربية أن التجمع الذي استهدف الجمعة بالغارة كان بهدف التحضير لمراسم التشييع.

وكان الصماد قتل، الخميس قبل الماضي، في غارة جوية في محافظة الحديدة. وقالت مصادر إن الصماد لم يشاهد منذ الحادي عشر من أبريل الجاري سوى على شاشات التلفزيون التابعة للحوثيين الذين تعمدوا إخفاء خبر مقتله حتى يتمكنوا من ترتيب صفوفهم وتحاشي حدوث أي انهيارات في صفوف مقاتليهم في جبهات الساحل الغربي التي كان الصماد في زيارة لها بهدف رفع معنويات الميليشيات المنهارة.

ووجه مقتل القيادي الحوثي صالح الصماد، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، ضربة موجعة لميليشيات الحوثي التي تعيش انهيارا على جميع الأصعدة، وقال محللون إن مقتل الصماد رسالة واضحة عن أن الحوثيين يعيشون بداية انهيار، عسكريا وسياسيا، خاصة مع فتح التحالف العربي لجبهات متعددة.

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية، قد أعلن عن رصد مكافأة بقيمة عشرين مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد في إلقاء القبض على الصماد، باعتباره المطلوب رقم 2 للتحالف بعد عبدالملك الحوثي زعيم المتمردين.

وبدأت السعودية على رأس التحالف العسكري عملياتها في اليمن في مارس العام 2015 دعما للسلطة المعترف بها دوليا في مواجهة الحوثيين الشيعة الذين سيطروا على العاصمة ومناطق أخرى.

وفي الأشهر الماضية كثف الحوثيون هجماتهم الصاروخية على السعودية، بينها هجوم أطلقوا خلاله سبعة صواريخ على المملكة في 26 مارس في الذكرى الثالثة لبدء حملة التحالف.

وتتهم السعودية ايران بدعم المتمردين بالسلاح، الأمر الذي تنفيه طهران، ولكن الادلة والبراهين فضحت تواطئها مع الحوثيين.دلدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى