أخباررياضية

تعزيز فريق البلوز بالنجوم على رأس أولويات توخيل

واصل نادي تشيلسي الإنجليزي مساعيه من أجل دعم صفوفه خلال الموسم المقبل، وذلك بالبحث عن أبرز مواهب بطولة اليورو. ويخطط البلوز كذلك لضم أكبر نجوم الدوريات الأوروبية الكبرى على غرار البولندي روبرت ليفاندوفسكي، إضافة إلى محاولة إعادة نجمه البلجيكي السابق روميلو لوكاكو.

لندن – يستعد تشيلسي للانقضاض على المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي؛ حيث يرغب البلوز في التعاقد مع لاعب بايرن ميونخ في صفقة قد تصل إلى 50 مليون جنيه إسترليني.

وحاول تشيلسي، ضم إيرلينغ هالاند من بوروسيا دورتموند، من خلال عرض بعض اللاعبين إلى جانب الأموال، إلا أن الفريق الألماني، تمسك باستمرار اللاعب.

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، يرغب تشيلسي في توفير المهاجم المناسب للمدرب توماس توخيل، لقيادة خط هجوم بطل أوروبا في الموسم المقبل.

وسيواجه تشيلسي، منافسة كبيرة من بايرن ميونخ الراغب بدوره في تمديد عقد مهاجمه البالغ من العمر 32 عامًا، والذي ينتهي في عام 2023.

وقدم ليفاندوفسكي، مستويات مميزة رفقة بايرن ميونخ الموسم الماضي، وحطم رقم غيرد مولر كأفضل هداف للدوري الألماني في موسم واحد، بتسجيل هدفه رقم 41 في آخر دقيقة من آخر مباراة في الموسم الماضي.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى رغبة ليفاندوفسكي في خوض تجربة أخيرة، قبل أن ينهي مسيرته، وبالتالي قد تكون فكرة الانتقال إلى البريميرليغ جذابة بالنسبة إليه.

من جانب آخر يعي ليفاندوفيسكي جيدا أن إدارة نادي ريال مدريد تنوي التعاقد مع هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، وكيليان مبابي نجم فريق باريس سان جرمان الفرنسي، وبالتالي سيكون من الصعب انتقاله إلى صفوف الملكي إلا إذا فشلت مساعي فلورنتينو بيريز في الوصول إلى اتفاق لضم أي منهما وبالتالي تتجدد الأحلام بانتقال ليفا إلى الدوري الإسباني.

إعادة نجم

كما يخطط النادي اللندني، إعادة نجمه البلجيكي السابق، روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان الحالي، إلى ستامفورد بريدج هذا الصيف، بحسب تقرير صحافي إيطالي.

ويرغب تشيلسي في تدعيم خط هجومه برأس حربة من العيار الثقيل، على أمل المنافسة على البريميرليغ الموسم المقبل، ومحاولة الحفاظ على لقب دوري الأبطال.

وحاول تشيلسي بالفعل ضم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، لكنه اصطدم بمطالب ناديه المالية الضخمة.

وبحسب موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، فإن مسؤولي تشيلسي تربطهم علاقات مميزة جدا، مع فيديريكو باستوريلو، وكيل اللاعب البلجيكي، وهو ما قد يسهل فرص ضمه. وأضاف التقرير، أن القيمة السوقية للوكاكو حاليا تتراوح ما بين 90 إلى 100 مليون يورو، بعدما قاد إنتر ميلان لتحقيق لقب الإسكوديتو لأول مرة بعد 11 عاما.

وسبق وأن لعب لوكاكو بقميص تشيلسي في 2011، قبل أن يخرج معارا إلى وست بروميتش، ثم عاد إلى تشيلسي، الذي باعه إلى إيفرتون، ومنه إلى مانشستر يونايتد، وأخيرا إنتر ميلان.

تشيلسي يرغب في توفير المهاجم المناسب للمدرب توماس توخيل، لقيادة خط هجوم بطل أوروبا في الموسم المقبل

صحيفة “سبورت بيلد” الألمانية أكدت أن نادي تشيلسي يرغب في التعاقد مع كييزا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد المستويات المميزة التي قدمها مع منتخب إيطاليا.

وأوضحت الصحيفة أن تشيلسي عرض على يوفنتوس 100 مليون يورو من أجل كييزا، وهو ما قد يجعله اللاعب الأغلى في تاريخ النادي اللندني.

وفي سياق آخر أشارت الصحيفة إلى أن يوفنتوس رفض الاستماع لعرض تشيلسي، حيث يرغب في الحفاظ على خدماته خلال الفترة المقبلة.

تشيلسي ليس أول ناد يبدي إعجابه بكييزا، حيث سبقه إلى ذلك بايرن ميونخ الألماني الذي أكد مدربه يوليان نغلزمان إعجابه بإمكانيات اللاعب.

يذكر أن كييزا شارك مع يوفنتوس في 43 مباراة، سجل فيها 14 هدفا وصنع 10 في موسمه الأول مع الفريق.

كييزا انضم في صيف العام الماضي لليوفي قادما من فيورنتينا على سبيل الإعارة لمدة عامين، مع بند أفضلية الشراء مقابل دفع 40 مليون يورو.

أعظم النجاحات

Thumbnail

كانت أعظم نجاحات تشيلسي، الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2012 و2021، على خلفية مواسم محلية رهيبة.

في البطولة الأولى، تمت إقالة المدرب أندريه فيلاس بواش من منصه بعد تسعة أشهر فقط من تعيينه مدربا لتشيلسي، حيث فاز في ثلاث من آخر 12 مباراة في الدوري الإنجليزي.

وأدى ذلك الأمر إلى تعيين روبرت دي ماتيو كبديل له، ولكنه ساعد في تحفيز تشيلسي وقيادته إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء بايرن ميونخ عبر ركلات الترجيح.

وأنهى تشيلسي موسم الدوري الإنجليزي آنذاك، 2011-2012 في المركز السادس ولكن ما يهم هو حصوله على لقب البطولة الأكبر أوروبيًا.

وتكرر الأمر نفسه مع تشيلسي في الموسم الماضي، حيث عانى الفريق اللندني من النتائج السيئة تحت قيادة المدرب فرانك لامبارد مما أدى إلى إقالة الأخير، وتعيين توماس توخيل بدلًا منه.

وأعاد توخيل لتشيلسي بريقه في دوري أبطال أوروبا، حيث قاد الفريق إلى الفوز باللقب في مايو الماضي على حساب مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى