أخباررياضية

رحيل سانشو يثير قلق نجوم دورتموند

دورتموند – أعرب إرلينغ هالاند لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم عن أسفه لرحيل زميله جادون سانشو إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي. وفي تصريح صحافي قال هالاند عن زميله في خط الهجوم “جادون وأنا كنا نفهم بعضنا بشكل جيد للغاية، وهو لاعب ممتاز، ومن المحزن بالطبع أنه سيرحل لكن هذه هي كرة القدم”.

وأعرب النرويجي الدولي عن تفاؤله حيال قدرة ناديه على سد الفجوة التي أحدثها رحيل سانشو، وقال “لدينا لاعبون آخرون أتفاهم معهم بشكل جيد، وسيكون الأمر أفضل”.

وأشار هالاند (20 عاما) إلى أنه يتطلع إلى التعاون مع المدير الفني الجديد لدورتموند ماركو روزه “أعرفه من ستة شهور قضيناها في سالزبورغ وهو إنسان لطيف”.

وتأتي هذه العبارة في إشارة إلى الفترة المشتركة التي قضاها هالاند مع روزه في نادي سالزبورغ النمساوي.

وفي ما يتعلق بالشهور المقبلة تحت قيادة روزه، قال هالاند إنها ستكون مشابهة للفترة التي قضاها في سالزبورغ ” تدريب قاس والكثير من الضغط والكثير من الجري والكثير من الهجوم”.

حلم التعاق

Thumbnail

وافق مانشستر يونايتد الإنجليزي على دفع مبلغ قيمته 72.9 مليون جنيه إسترليني لنظيره بوروسيا للتعاقد مع الجناح الإنجليزي سانشو، حيث سيحقق يونايتد أخيرا حلم التعاقد مع اللاعب بعد أن اتفق الناديان على حل وسط في ما يتعلق بسعر الجناح البالغ من العمر 21 عاما.

وقرر نادي دورتموند أخيرا قبول عرض يونايتد الثالث للاعب والذي سيشهد دفع 72.9 مليون جنيه إسترليني موزعة على أربع سنوات دون أي إضافات أخرى.

وأكمل سانشو انتقاله إلى ملعب أولد ترافورد، حيث سيوقع عقدا مدته خمس سنوات يستمر حتى عام 2026 ويخضع لفحص طبي، بعد مشاركة إنجلترا في بطولة يورو 2020.

ولطالما كان يونايتد معجبا بسانشو، وكان من بين مجموعة من الأندية المهتمة بمحاولة التعاقد معه في 2017 قبل أن يغادر مانشستر سيتي إلى دورتموند.

وجراء هذه الصفقة سيحقق السيتي حوالي 10 ملايين جنيه إسترليني، نتيجة لشرط بيع بنسبة 15 في المئة كان قد أدخله في الصفقة التي شهدت انتقال سانشو من ملعب “الاتحاد” إلى النادي الألماني.

وأعاد مانشستر إحياء اهتمامه باللاعب الصيف الماضي، لكنه رفض دفع السعر الذي حدده دورتموند والبالغ 108 ملايين جنيه إسترليني، غير أنه نجح في تقليص المبلغ هذا الصيف إلى أبعد من ذلك.

وقدم يونايتد عرضا أوليا بقيمة 67 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى حوالي 8 ملايين جنيه إسترليني من الإضافات، ثم عرضا ثانيا برسوم أعلى قليلاً وهو العرض الذي وافق عليه النادي الأصفر.

وواصل سانشو مستواه الرائع خلال السنوات الأربع التي قضاها في دورتموند، حيث سجل 50 هدفًا وقدم 64 تمريرة حاسمة في 137 مباراة، وسجل هدفين في الفوز بكأس ألمانيا الموسم الماضي.

غياب محتمل

Thumbnail

من ناحية أخرى أوضح ماركو روزه، مدرب دورتموند، آخر تطورات إصابة مدافعه الألماني ماتس هوميلز، والتي قد تهدد ظهوره مع الفريق في بداية الموسم المقبل.

وتعرض أسود الفيستيفال لهزيمة على يد بوخوم الألماني (1-3)، وذلك ضمن تحضيرات الفريق للموسم الجديد. رغم ذلك، أكد روزه، قائلا “إن لاعبي فريقه قدموا أداءا جيدا في المباراة”، مضيفًا “سنحت لنا فرصتين محققتين أو أكثر”.

 وبسؤاله عن حالة هوميلز، أشار روزه إلى معاناة اللاعب المخضرم من بعض المشاكل في الركبة، لكنه أكد في الوقت ذاته أنه لا يزال الوقت مبكرا للحديث عن مدى إمكانية غيابه عن انطلاقة الموسم. كما تطرق المدرب الألماني للحديث عن لاعب الوسط جوليان براندت، الذي عانى من تهميش دوره طيلة الموسم الماضي، لاسيما بعد تولي إيدين تيرزيتش تدريب الفريق بصفة مؤقتة.

وتحدث روزه عن شغل براندت دور لاعب الوسط الدفاعي خلال مواجهة بوخوم، مؤكدا أنه أبلى بلاء حسنًا في المباراة، مما يجعله مؤهلا للدخول ضمن خططه في الموسم المقبل، نظرا لقدرته على شغل أكثر من مركز.

يأتي ذلك في ظل تقارير تفيد باقتراب الدولي الألماني من الانتقال إلى لاتسيو الإيطالي هذا الصيف، للحصول على فرصة اللعب بانتظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى