الأخبار

ترحيل الوافدين من الكويت

تسارع وتيرة ترحيل الوافدين من الكويت

السلطات الكويتية تقرر منع التحاق آباء وأمهات العمال الوافدين بأبنائهم في الكويت ووقف تجديد إقامة من هو موجود منهم حاليا في البلاد.

العرب 

اجراءات استثنائية

الكويت – كشف مصدر أمني كويتي أنّ عدد الوافدين المرحّلين من البلاد بلغ منذ بداية هذا العام وحتى مطلع يونيو الجاري 13 ألف شخص. وتراوحت أسباب الإبعاد بين مخالفة قانون الإقامة والعمل، والتورّط في قضايا جنائية وارتكاب مخالفات مرورية. وكان أغلب المرحلين من الهنود والمصريين والفلبنيين.

وأشار المصدر الذي نقلت عنه صحيفة القبس المحلية إلى تسارع وتيرة الإبعاد واختصار الإجراءات المتعلّقة به، حيث لا تتجاوز مدّة احتجاز من يتقرّر إبعادهم بانتظار الترحيل أسبوعا واحدا.

واتجهت الكويت إلى تطبيق أساليب بالغة الصرامة في معالجة ملفّ الوافدين الذين تضخّم عددهم كثيرا على مدار السنوات الماضية، محدثا خللا في التركيبة السكانية. وطرأت جرّاء ذلك مشاكل كثيرة من بينها ارتفاع قيمة التحويلات المالية إلى الخارج والضغط على المرافق والخدمات وتناقص فرص العمل أمام المواطنين.

ويطالب بعض نواب البرلمان باتخاذ أقصى الإجراءات للحد من أعداد الوافدين من قبيل فرض ضريبة على استخدامهم الطرقات العامة.

وقرّرت السلطات الكويتية مؤخرا منع التحاق آباء وأمهات العمال الوافدين بأبنائهم في الكويت ووقف تجديد إقامة من هو موجود منهم حاليا في البلاد.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى