الأخبار

الدول الداعية لمكافحة الإرهاب: قطر أفشلت كل جهود حل الأزمة

الدول الداعية لمكافحة الإرهاب: قطر أفشلت كل جهود حل الأزمة

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

قالت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية، الإمارات، البحرين ومصر)، في بيان مشترك، إن الحكومة القطرية عملت على إفشال كل المساعي والجهود الدبلوماسية لحل الأزمة، معتبرة أن تعنت الدوحة يعكس مدى ارتباطها بالتنظيمات الإرهابية.

وأكد البيان أن تعنت الحكومة القطرية ورفضها للمطالب التي قدمتها الدول الأربع، يعكس مدى ارتباطها بالتنظيمات الإرهابية واستمرارها في السعي لتخريب وتقويض الأمن والاستقرار في الخليج والمنطقة.

وأضافت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب أن “المطالب التي وجهت لقطر تهدف إلى محاربة الإرهاب ومنع احتضانه وتمويله ومكافحة التطرف بجميع صوره تحقيقاً للسلم العالمي وحفاظاً على الأمن العربي والدولي”.

وإذ ذكّرت الدول الداعية لمكافحة الإرهاب بالشرط الذي وضعته لدى تقديمها مطالبها ال13 للدوحة من أجل رفع العقوبات عنها والقائل أن “كل هذه الطلبات يتم الموافقة عليها خلال 10 أيام من تاريخ تقديمها، وإلا تعتبر لاغية”، شددت على انها ستتخذ بحق الدوحة “كل الإجراءات والتدابير السياسية والاقتصادية والقانونية بالشكل الذي تراه وفي الوقت المناسب”.

واعتبرت أن سياسات حكومة قطر تهدف إلى زعزعة الأمن العربي والعالمي. لافتة إلى أن أن سياسات حكومة قطر تخالف ميثاق جامعة الدول العربية.

واستهجنت الدول الداعية لمحاربة الإرهاب عدم احترام قطر للمساعي الكويتية لحل الأزمة. معربة عن استهجانها لانعدام “اللباقة واحترام المبادئ الدبلوماسية التي أبدتها الحكومة القطرية تجاه المساعي الكويتية المشكورة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى