الأخبار

الحوثيون يرفضون تسليم جثة صالح للصليب الأحمر

الحوثيون يرفضون تسليم جثة صالح للصليب الأحمرصنعاء –

إسلام سيف
رفضت مليشيات الحوثي الانقلابية، الخميس، طلب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتسليم جثة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله #صالح الذي قتلته، الاثنين الماضي.
وأكد مصدر حقوقي في صنعاء على صلة بالموضوع، إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر وعدد من المنظمات الدولية العاملة في اليمن طالبت الحوثيين بتسليم #جثة_صالح، وعدد من قيادات حزبه ممن قتلتهم (وأعدموا) إلا أن الحوثيين رفضوا هذا الطلب.
ونقلت مواقع إخبارية يمنية عن المصدر، الذي فضل عدم الإفصاح عن هويته، أن مليشيات #الحوثي بررت رفضها لطلب تسليم جثمان صالح بدعوى فتح ملف تحقيق لدى النائب العام.
وكان قيادي رفيع في حزب المؤتمر الشعبي أفاد سابقا أنهم طلبوا من الصليب الأحمر التدخل لدى #الحوثيين لتسليم جثة صالح المحتجزة في مكان مجهول حتى الآن، وذلك بعد رفضهم وساطات قبلية وتدخلات كثيرة في هذا الجانب.
وبحسب معلومات سابقة، فإن مليشيات الحوثي اشترطت من أجل تسليم جثمانه، عدم إجراء تشييع شعبي له أو تشريح جثته، وأن يتم دفنه في مسقط رأسه بسنحان وليس في حديقة جامع الصالح في #صنعاء.
واعتدت مليشيات الحوثي، بالضرب وإطلاق الرصاص الحي، على تظاهرة نسائية، الاربعاء، في صنعاء خرجت للمطالبة بتسليم جثمان الرئيس السابق، واعتقلت العشرات من المتظاهرات واقتادتهن إلى أماكن مجهولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى