الأخبار

الجيش يواصل تقدمه بتعز والمواجهات على اشدها تكبد الانقلابيين خسائر كبيرة

الجيش يواصل تقدمه بتعز والمواجهات على اشدها تكبد الانقلابيين خسائر كبيرة

 

 

سبتمبر نت
تشهد محافظة تعز جنوبي غرب البلاد تواصلا للمعارك الميدانية بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في كثير جبهات شرقي وغربي المدينة، حققت قوات الجيش خلالها تقدما ميدانيا وكبدت الانقلابيين خسائر كبيرة.
وافاد مراسل “سبتمبر نت” في تعز ان قوات الجيش الوطني تخوض منذ ساعات فجر اليوم السبت الاولى مواجهات عنيفة مع المليشيا الانقلابية في الجبهة الشرقية والغربية لمدينة تعز، مسنودة بمقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي.
وتركزت مواجهات الجبهة الشرقية في محيط معسكر التشريفات والقصر الجمهوري والاحياء المجاورة لهما.
وتتابع قوات الجيش الوطني تمشيط ما تبقى من مواقع وجيوب تتمركز فيها المليشيا الانقلابية في معسكر التشريفات والقصر الجمهوري ومدرسة محمد علي عثمان والاحياء الشرقية المحيطة بهما.
وافشلت قوات الجيش الوطني صباح السبت هجوما للمليشيا كانت نفذته من محورين الأول من محيط مستشفى الحمد والثاني من الخط الرئيسي في فرزة صنعاء بتجاه جولة القصر, استخدمت فيه تغطية نارية كثيفة وقصف مدفعي.
واندلعت على اثر الهجوم معارك ضارية بين الجيش والمليشيا تكبدت خلاله الاخيرة عشرات القتلى والجرحى فيما فر ما تبقى من عناصرها دون التمكن من تحقيق أي تقدم ميدايني.
وفي الجبهة الغربية ذكر مراسلنا ان قوات الجيش الوطني تمكنت اليوم السبت من السيطرة على تبة الحمراء ومدرسة دار خاف والتوغل بعد جبل القرون وفي قرية الميهال المحاذية لقرية العنصاب في منطقة الكدحة بمديرية المعافر.
وشنت قوات الجيش هجوما واسعا على مواقع الانقلابيين في اخر معاقلهم بمنطقة الكدحة بعد ان كانت سيطرت امس الجمعة على عديد من المواقع الاستراتيجية بالمنطقة اعقبه مواجهات عنيفة مع المليشيا الانقلابية.
وتركزت المواجهات في اخر معاقل المليشيا في جبهة الكدحه في منطقة الكدرة وقريتي صلاح الدين والرحبه، وخلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين فيما قتل واصيب اربعة افراد في صفوف الجيش الوطني.
في السياق شنت قوات الجيش الوطني هجوما مماثلا على مواقع المليشيا الانقلابية في مديرية جبل حبشي المجاورة للكدحة اعقبه مواجهات عنيفة استمرت لساعات.
وتركز الهجوم على مواقع الانقلابيين في منطقة بلاد الوافي بأطراف المديرية غربي تعز, وتركزت المواجهات في تبة الممطار ومنطقة مكائر وحقائه.
وكانت قوات الجيش افشلت هجوما للمليشيا شنته على منطقتي وهر وتبة الممطار التي دارت في محيطها مواجهات عنيفة اسفرت عن مقتل اربعة من عناصر المليشيا وجرح آخرين، وردته بهجوم مضاد.
الى ذلك شهدت الخطوط الامامية لجبهة الضباب غربي تعز اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية.
وتركزت الاشتباكات في محيط تبة الخلوة وجبل المنعم وقرية تبيشعة, رافقها قصف مدفعي شنته قوات الجيش الوطني استهدف تجمعات الانقلابيين في أطراف منطقة الربيعي بجوار مصنع الطلاء مخلفا في صفوفهم عدد من القتلى والجرحى
وعلى صعيد غارات مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي استهدفت اليوم السبت بعدد من الغارات مواقع الانقلابيين في الجهتين الشرقية والغربية رافقها تحليق مكثف وعلى علو منخفض في سماء مدينة تعز.
ففي الجبهة الشرقية تركزت الغارات الجوية على مواقع تمركز الانقلابيين في مقر معسكر اللواء 22 في الجند حيث استهدف بثلاث غارات ادت الى تدمير مخزن للأسلحة وذخيرة خاصة بمدافع الهاوتزر.
كما استهدفت مقاتلات التحالف تمركز المليشيا في المطار واحدى المباني التي تتمركز فيها بمنطقة الجند.
وفي جبهة الساحل الغربي استهدفت المقاتلات مواقع الانقلابيين في مديرية المخا وموزع بما يقارب من سبع غارات جوية، تركزت على اطراف مديرية المخا وشمالي معسكر خالد ومفرق مديرية موزع.
واسفرت الغارات عن تدمير اثنين أطقم ومدفع B10 ومقتل عدد من عناصر المليشيا وجرح آخرين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى