الأخبار

الإمارات من السابق لأوانه الحديث عن الخطوات التالية مع قطر

الإمارات من السابق لأوانه الحديث عن الخطوات التالية مع قطر

وزير الخارجية الإماراتي يؤكد أن الدول العربية التي تقاطع قطر جراء دعمها للإرهاب ما زالت في انتظار رد الدوحة على مطالبها عبر المبعوث الكويتي.

العرب  

القضاء على صوت التطرف

دبي – صرح الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات الثلاثاء بأنه من السابق لأوانه الحديث عن الخطوات التالية التي سيتم اتخاذها مع قطر.

وقال في مؤتمر صحافي مع نظيره الألماني زيجمار جابريل في دولة الإمارات: “من السابق لأوانه الحديث عن الخطوات التالية… الأمر يعتمد على ما سنسمعه من الإخوة في الكويت والحوارات التي ستجري بيننا”.

وكانت الكويت تسلمت الاثنين رد الدوحة على قائمة مطالب مقدمة من السعودية والإمارات والبحرين ومصر لإنهاء مقاطعتها لها.

وشدد الوزير الإماراتي على أنه في المجمل فإن “أي خطوات (يتم اتخاذها في حال عدم استجابة قطر للمطالب) ستكون في إطار القانون الدولي”.

وأوضح: “من المهم أن ننظر إلى كافة التحديات… الأمر لا يقتصر على الإرهاب، بل لابد أيضا من مواجهة خطاب الكراهية وإيواء المتطرفين… لا يمكن أن نكون في مجتمع دولي يريد أن يصل إلى القضاء على صوت التطرف دون اجتثاث هذا العمل بشكل واضح ومشترك”.

وأضاف: “في هذه المنطقة، نرى قطر سمحت وآوت وحرضت على هذا كله … لم نصل إلى القرارات التي اتخذناها بسهولة وإنما بعد سنوات من العمل ومحاولة إقناع الأشقاء في قطر، ولكننا لم نجد الشريك الذي يريد أن يتعاون معنا في هذا الشأن”.

وشدد: “كفى دعما للإرهاب والمحرضين وكارهي خطاب المحبة… كفى أن تكون قطر حاضنة لهؤلاء ومُفسِدة للاستقرار في المنطقة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى