الأخبار

أسباب تأديبية تبعد الجزائري بلقبلة

أسباب تأديبية تبعد الجزائري بلقبلة

المدرب جمال بلماضي يقرر عدم الاعتماد على اللاعب هاريس بلقبلة لأسباب تأديبية خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية

الجزائر – استبعد الاتحاد الجزائري لكرة القدم لاعب خط الوسط هاريس بلقبلة من تشكيلة نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لأسباب “تأديبية” بعد تداول شريط مصور فاضح له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار الاتحاد في بيان على موقعه الإلكتروني “بعد التشاور مع رئيس الاتحاد الجزائري خيرالدين زطشي، قرر المدرب الوطني جمال بلماضي عدم الاعتماد على اللاعب هاريس بلقبلة لأسباب تأديبية خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية”.

وأتى استبعاد لاعب بريست الفرنسي البالغ 25 عاما، بعيد غيابه عن المباراة الودية ضد بوروندي الثلاثاء في الدوحة (1-1). وأشارت تقارير صحافية في وقت سابق إلى أن عدم مشاركة اللاعب في المباراة يعود للشريط الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيه يقوم بإظهار مؤخرته بمواجهة الكاميرا بينما كان زميله الحارس ألكسندر أوكيدجة يمارس لعبة إلكترونية.

ولم يكشف الاتحاد الجزائري في بيانه من سيحل بدلا من بلقبلة، لكن تقارير أشارت إلى أنه محمد بن خماسة لاعب فريق اتحاد العاصمة.

ووقعت الجزائر، المتوجة مرة واحدة في تاريخها عام 1990 على أرضها، في مجموعة ثالثة تضم كينيا والسنغال وتنزانيا ضمن البطولة. ومن المقرر أن يخوض “ثعالب الصحراء” مباراة ودية ضد مالي الأحد قبل الانتقال إلى مصر استعدادا للمشاركة في النهائيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى