أخباررياضية

يوفنتوس ولاتسيومواجهة مثيرة بنهائي الكأس

يوفنتوس ولاتسيو.. مواجهة مثيرة بنهائي الكأس

 

 

بعدما تجرع كل منهما مرارة الهزيمة في الدوري الإيطالي لكرة القدم مطلع هذا الأسبوع، يتطلع يوفنتوس ولاتسيو إلى استعادة الاتزان سريعا وتقديم أفضل ما لديهما عندما يلتقيان الأربعاء في مواجهة مثيرة على لقب كأس إيطاليا.    

وقلب فيورنتينا تأخره بهدف إلى فوز ثمين 3-2 على لاتسيو يوم السبت الماضي، كما قلب روما تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 3-1 على يوفنتوس أمس الأول الأحد.

ويحتاج يوفنتوس إلى استعادة اتزانه وتقديم أفضل ما لديه الأربعاء إذا أراد استكمال رحلة الدفاع عن لقب الكأس بنجاح في مواجهة لاتسيو الذي حصل على قسط أكبر من الراحة.

وما زالت فرصة الفوز بلقب الدوري للموسم السادس على التوالي (رقم قياسي) بيد يوفنتوس، حيث يتفوق بفارق أربع نقاط على روما صاحب المركز الثاني قبل آخر مباراتين من المسابقة.

يوفنتوس يتطلع لفوز ببطولة الدوري وكأس إيطاليا (غيتي)

ويحتاج يوفنتوس للفوز بأي من المباراتين المتبقيتين له في المسابقة من أجل حسم اللقب بغض النظر عن نتيجة مباراتي روما في المرحلتين الأخيرتين من الموسم.

وكانت انطلاقة يوفنتوس الناجحة في الموسم الحالي تعرضت لبعض الوهن في الأسابيع الأخيرة بسبب مشاركة الفريق في ثلاث بطولات متزامنة، حيث وصل الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس إيطاليا، بخلاف مسيرته في رحلة الدفاع عن لقب الدوري المحلي.

وإذا فاز يوفنتوس بلقب الكأس ثم بلقب الدوري مطلع الأسبوع المقبل، سيحقق رقما قياسيا آخر هو الفوز بثنائية الدوري والكأس لثلاثة مواسم متتالية.

كما سيكون الفريق على وشك تحقيق ثلاثية الألقاب (دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا) لأول مرة في تاريخه بشرط تحقيق الفوز على ريال مدريد الإسباني في الثالث من يونيو/حزيران المقبل عندما يلتقيان في نهائي دوري الأبطال.

ومثلما فعل ماسيميليانو أليغري المدير الفني ليوفنتوس، لجأ سيموني إنزاغي المدير الفني للاتسيو لمنح الراحة لعدد من لاعبيه البارزين خلال مباراة الفريق في الدوري مطلع هذا الأسبوع.

لاتسيو يتطلع لإسقاط يوفنتوس وإحراز الكأس (رويترز)

عقبات وطموحات

وضمن لاتسيو، الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الإيطالي حاليا، المشاركة مباشرة في دور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي لكنه لم يضمن حتى الآن إنهاء الموسم في المركز الرابع.     

وقال إنزاغي “حصلت على عروض جيدة من اللاعبين الذين لعبوا لفترات أقل في الموسم الحالي. أود إسقاط يوفنتوس بتشكيلة مكتملة. أعتقد أن جوردان لوكاكو الظهير الأيسر للفريق لن يشارك في المباراة ولكننا نأمل في تجهيز لاعب الوسط ماركو بارولو لهذه المباراة”.     

ومنح إنزاغي راحة لصانع اللعب لوكاس بيليا، كما دفع بمهاجمه الأساسي شيرو إيموبيلي لبعض الوقت فقط خلال الشوط الثاني من مباراة فيورنتينا.

وسجل إيموبيلي 25 هدفا هذا الموسم، كما قد يمنح إنزاغي الفرصة للاعبه المتألق كيتا بالدي للمشاركة في مباراة الأربعاء خاصة بعدما سجل سبعة أهداف في آخر أربع مباريات خاضها مع الفريق.

وفي المقابل، يعاني أليغري من بعض المشاكل في خط الوسط حيث يغيب ميراليم بيانيتش للإيقاف، كما لا يزال الألماني سامي خضيرة وكلاوديو ماركيزيو في مرحلة التعافي.

وقد تعرض دفاع الفريق لهزة في المباريات الأخيرة حيث اهتزت شباك الفريق ست مرات في آخر ثلاث مباريات خاضها الفريق بالدوري، وهو ما يختلف تماما عن السجل الرائع للفريق في دوري الأبطال حيث اهتزت شباك الفريق مرة واحدة في المباريات الست التي خاضها بالأدوار الفاصلة في هذا الدوري هذا الموسم.

ورغم الهزيمة أمام روما، لا يزال أليغري واثقا من فريقه وقدرته على استعادة تركيزه المعتاد والفوز بالثلاثية التاريخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى