أخباررياضية

ريال يتطلع للاقتراب من اللقب من بوابة فيغو

ريال يتطلع للاقتراب من اللقب من بوابة فيغو

يسعى ريال مدريد إلى الاستفادة على أكمل وجه من المباراة المؤجلة التي تجمعه الأربعاء مع ضيفه سلتا فيغو، من أجل أن يصبح على بعد نقطة واحدة من الفوز بلقب الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ 2012.
وستكون مباراة الأربعاء على ملعب “بالايدوس” بمثابة النهائي بالنسبة لرجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لأن الفوز سيجعلهم بحاجة إلى التعادل فقط في لقاء المرحلة الختامية الأحد في الأندلس أمام مضيفه ملقا.

ويحتل النادي الملكي المركز الثاني بفارق المواجهتين المباشرتين عن غريمه برشلونة حامل اللقب الذي يختتم موسمه الأحد على أرضه ضد إيبار.

وبالتالي يدرك زيدان أن الخسارة في المباراة التي تأجلت من المرحلة 21 بسبب العوامل المناخية، ستجعله مهددا بخسارة السباق على التتويج الذي

ينتظره منذ 2012.

زيدان: ندرك أن الفوز بلقب الدوري الإسباني ليس شيئا سهلا (غيتي)

ولذلك، اعترف زيدان الطامح إلى أن يكون أول مدرب في حقبة دوري أبطال أوروبا يحرز اللقب موسمين على التوالي عندما يواجه فريقه السابق يوفنتوس الإيطالي في الثالث من يونيو/حزيران القادم، “بأننا ندرك أن الفوز بلقب الدوري الإسباني ليس شيئا سهلا، تتبقى هناك مباراتان، وسنحاول مواصلة سيرنا على هذا الطريق (نحو اللقب 33 لريال)”.

ولا يبدو سلتا فيغو قادرا على الوقوف بوجه الماكينة الهجومية لريال الذي حقق الأحد ضد إشبيلية (4-1) رقما قياسيا في البطولات الأوروبية الكبرى بوصوله إلى الشباك للمباراة 62 على التوالي، لا سيما أن صاحب الأرض الذي وصل إلى نصف نهائي مسابقة “يوروبا ليغ” قبل أن يخرج بصعوبة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، مُني الأحد على يد ديبورتيفو ألافيس بهزيمته الخامسة على التوالي.

سيلتا فيغو أقصى الريال من ربع نهائي كأس الملك هذا الموسم (الأوروبية)

لكن على النادي الملكي ورغم الفوارق الفنية الهائلة، الحذر من سلتا فيغو الذي أقصى رجال زيدان هذا الموسم من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس بالفوز عليه ذهابا في مدريد 2-1 قبل إجباره على الاكتفاء بالتعادل معه إيابا في “بالايدوس” 2-2 في مباراة كان فريق العاصمة في طريقه لخسارتها أيضا لولا لوكاس فاسكيز الذي أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع.

ورأى زيدان، الطامح إلى منح ريال ثنائية الدوري ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1958، أن “إنهاء المهمة (الفوز في الفترة الحاسمة من الموسم) هو الأمر الأصعب على الإطلاق، وبالتالي يجب أن نحافظ على تركيزنا” ضد فريق أسقط برشلونة 4-3 في الدوري، وأحرج مانشستر يونايتد في “يوروبا ليغ” (تعادل معه إيابا في مانشستر 1-1 بعد خسارته ذهابا صفر-1)، إلى جانب إخراجه ريال من مسابقة الكأس.

وسيلعب سلتا فيغو الذي خسر مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري أمام ريال وإحداها بنتيجة كاسحة 1-7 في مارس/آذار 2016، بتحرر كونه لا ينافس على المقاعد الأوروبية، وضمن استمراره في دوري الأضواء (يحتل المركز 13)، وهو يعوّل على أياغو إسباس الذي أصبح الأحد أول لاعب من فريقه يسجل 18 هدفا على الأقل في موسم واحد من الدوري منذ ماورو رودريغيز (23) عام 1956.

المصدر : الفرنسية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى