محطات

هل شكرت صديقك اليوم

هل شكرت صديقك اليوم؟

بالطبع أنت توجه الشكر لصديقك من وقت لآخر؛ بسبب موقف وقفه معك، أو لأنه أسداك نصيحة، لكن هل فكرت أن تشكر هذا الصديق الرائع الذي ظل إلى جوارك سنوات طويلة، ربما منذ الطفولة، والذي لم يتخلّ عنك رغم عيوبك، إنه الشخص الذي يؤكد لك أنك محبوب لشخصك وليس لأي سبب آخر.

ويقدم موقع “ثوت كاتلوج” للعلاقات الإنسانية، 8 أسباب توجب عليك تقديم الشكر لصديقك الصدوق، بعد كل هذه السنوات:

* الاحتفال بإنجازاتك

لا شيء أجمل من أن تحقق النجاحات والإنجازات، والأجمل منها هو أصدقاؤك الذين سيحتفلون بنجاحك ويقدمون لك التهنئة، وتشعر بهم وهم يشاركونك الفرحة الحقيقية.

* ساندك في أسوأ اللحظات

يتعرض كل شخص لأوقات صعبة يمر خلالها بأزمات ومشاكل، وستعرف لحظتها أن صديقك الحقيقي سيكون بجوارك، يستمع لك ويربت على كتفك، ويظل بجوارك حتى تتجاوز المحنة، الصديق هو الشخص الحقيقي الذي سيفعل هذا.

* التجارب الجديدة

سواء سافرت إلى مكان جديد تماماً، أو حاولت أن تقوم بمغامرة أو تجربة جديدة تغير بها حياتك، فلن تجد معك إلا الصديق، تعيشان معاً التجارب الجديدة وتكوّنان ذكريات تسترجعانها وأنتما تجلسان معاً تنظران إلى الماضي، وتجارب أصحاب الابتكارات مثل “آبل” و”فيسبوك” و”مايكروسوفت” شاهدة على تشجيع وتعاون الأصدقاء.

* مرآتك الصادقة

بقاء الصديق بجوارك لسنوات طويلة، يجعلك ترى وتدرك كيف تغيرتما، كيف تحولتما من مراهقين إلى شباب وربما كبرتما معاً، هو من سيذكّرك بطموحك، وكيف تحقق ما كنت تريد، إنه مقياس الزمن ومرآة الحياة الصادقة.

* شجّعك لتحقق طموحاتك

الصديق الحقيقي يدفعك دائماً إلى التمسك بأحلامك، وتحقيق أهدافك وطموحاتك وحتى أفكارك المجنونة التي يرفض الجميع تشجيعك لتنفيذها، الصديق يعرف ماذا تريد أن تصبح، ويفعل ما في وسعه لتستمر تتحرك في هذا الاتجاه.

* يسامحك عندما تتسبب له بالضرر

يحدث أحياناً أن تتسبب بالضرر لصديقك، وتكون أسوأ اللحظات له؛ لأنك صديقه والقريب منه، لكنه يقبل اعتذارك ويسامحك؛ لأنه يرفض أن يضر بالصداقة.

* يعني أنك تستحق الحب

ربما لا تتخذ أفضل القرارات دائماً، وربما تكون قاسياً أحياناً، ورغم كل الأخطاء والعيوب، يبقى صديقك إلى جوارك، ليقول لك إنك شخص تستحق الحب دون النظر لأي شيء آخر.

* يرى الأفضل في شخصيتك

الصديق الحق أقسى نقادك، وهو أيضاً أول مؤيديك. هو من يكشف لك صفاتك الإيجابية حتى عندما تقوم بالعكس، هو يرى أفضل ما فيك ويبرزه لك، وهو أيضاً من يدلك على عيوبك لتتجنبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى