أخباررياضية

لامبارد يتّعظ بخسارة السوبر الأوروبية

إسطنبول- أبدى لاعب الوسط الدولي السابق ومدرب تشيلسي الحالي فرانك لامبارد تفاؤله واتّعظ على الرغم من خسارة فريقه الكأس السوبر الأوروبية أمام مواطنه ليفربول بركلات الترجيح 4-5 بعد تعادلهما 2-2 في نهاية الوقت الإضافي في إسطنبول.

وقال أسطورة تشيلسي “أعتقد أنه بإمكاننا أن نكون أفضل، وهناك بعض المجالات حيث أريد أن نتطور من ناحية كيفية اللعب بتدرج، ولكني سعيد بالأداء”.

 وتابع “كانت خسارة المباراة مخيبة للآمال، ولكن في حال عكس أداؤنا (أمام ليفربول) كيف سيكون موسم تشيلسي، فستكون الأمور جيدة”. وأضاف “من الواضح أننا قدمنا أداء رفيع المستوى في مواجهة فريق يتم بناؤه منذ ست سنوات. أما أنا فمدرب جديد لم يمض على تواجدي على دكة الاحتياط سوى ستة أسابيع”.

تذوق لامبارد مرارة خسارة الكأس السوبر الأوروبية للمرة الثالثة في مسيرته، بعدما فشل في الفوز بالكأس كلاعب مرتين مع تشيلسي، منها خسارة بركلات الترجيح أمام بايرن ميونيخ الألماني عام 2013 (خسر أيضا أمام أتلتيكو مدريد الإسباني 1-4 عام 2012).

واعترف لامبارد بأن حصول ليفربول على يومين إضافيين من أجل التحضير للقاء الأوروبي كان عاملا مؤثرا في سير المباراة بالاتجاه الذي يريده، في إشارة إلى خوض تشيلسي المباراة الافتتاحية في الدوري على ملعب “أولد ترافورد”، بعد يومين من مباراة ليفربول أمام نوريتش سيتي.

فرانك لامبارد: كانت خسارة المباراة مخيبة للآمال، ولكن في حال عكس أداؤنا (أمام ليفربول) كيف سيكون موسم تشيلسي، فستكون الأمور جيدة

وقال الهداف التاريخي لنادي تشيلسي “أن تحصل على يومين إضافيين من الراحة في هذه المرحلة من الموسم، فمن الواضح أن ذلك يؤثر على تحضيراتك وهو أمر إيجابي بالنسبة لهم”.  وأردف “ولكن أعتقد أن ذلك سيحصل كثيرا. لا أريد أن أظهر وكأني أتذمر، وأنا سعيد بأدائنا، ولم نخسر المباراة بسبب ذلك ولكن كان الأمر مخيبا للآمال بعض الشيء”.

في الطرف المقابل أكد يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول أنه كان يتعين على لاعبي فريقه تقديم كل ما في وسعهم للفوز ببطولة كأس السوبر الأوروبي. وحرص كلوب على الإشادة بالحارس أدريان كاستيو على المباراة المذهلة التي قدمها وعلى شخصيته، خاصة بعد أن تمكن من التصدي لركلة الجزاء الخامسة لفريق تشيلسي.

وقال كلوب في المؤتمر الصحافي عن الحارس “إنه ليس حارسا عظيما في الملعب فقط، فهو لديه شخصية عظيمة في غرفة تغيير الملابس. تحدث بصوت أعلى مني في فترة استراحة ما بين الشوطين. إنه يستحق هذا. أداؤه طوال 120 دقيقة كان استثنائيا وتصديه لركلة الجزاء كان بمثابة تتويج لمجهوده الرائع”.

وأضاف كلوب “أين كان أدريان عندما واجهنا مانشستر سيتي قبل أسبوعين؟ قال لي مدرب حراس المرمى إن الحارس بحاجة إلى بعض الوقت ليعود إلى مستواه، ولكن لم يتح أمامه الوقت ولعب مباراة جيدة للغاية. لا أعلم متى لعب آخر مباراة له، ولكن كونه جاهزا لهذه المباراة كان شيئا لا يصدق”.

وتابع “بذلنا كل ما في وسعنا للفوز بهذه المباراة. نعلم أنه يجب أن نتطور في العديد من الأشياء، ولكننا سنفعل ذلك. يمكننا (أن نتطوّر) وسنلعب بشكل أفضل. في هذه المباراة كان الأهم هو الفوز. وجدنا طريقا لفعل ذلك وكان هذا عظيما”.

وحرص كلوب على تهنئة الحكمات الثلاث اللاتي أدرن المباراة وهن ستيفاني فرابارت ومانويلا نيكولوسي وميشيل أونيل، وقال “قلت لهن لو لعبنا بنفس طريقة إدارتهن للمباراة لفزنا 6-0. كن رائعات، عندما واجهن ضغوطا في لحظة تاريخية كنّ هادئات وفعلن ما كان يتعين فعله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى