الكرةالاسيوية

تحديد موعد مواجهات دوري أبطال آسييا

الرياض  أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشكل رسمي عن مواعيد مباريات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا، التي تحدد أطراف المتأهلين فيها إلى جانب السد القطري، حيث تتواجد 3 فرق سعودية هي الهلال واتحاد جدة إلى جانب النصر.

وتأهل السد القطري للدور المقبل بتخطيه عقبة شقيقه الدحيل في دور الـ16 بعد الفوز عليه في مجموع المباراتين 1-4، وبالتالي سيواجه النصر السعودي في دور الثمانية بعدما عبر الأخير فريق الوحدة الإماراتي بالفوز عليه إيابا 2-3 بعد التعادل 1-1 ذهابا.

وستكون مباراة الذهاب بين السد والنصر الاثنين 26 أغسطس الجاري بالعاصمة السعودية الرياض، فيما ستكون مباراة العودة بالدوحة العاصمة القطرية الاثنين 16 سبتمبر المقبل.

وفي حالة فوز السد على النصر سيتأهل لمواجهة الفائز من مواجهة الهلال واتحاد جدة السعوديين في الدور قبل النهائي، والفائز من هذه المباراة يتأهل للنهائي لمواجهة المتأهل من فرق شرق القارة الآسيوية.

ووفقا للنظام الجديد المعمول به في دوري أبطال آسيا، فإن فرق الشرق والغرب لا تتواجه سويا إلا في النهائي.

ويستعد السد القطري حاليا لمواجهة الدحيل مرة أخرى السبت القادم في مباراة كأس السوبر القطري بصفته بطلا للدوري، والدحيل بطلا لكأس أمير قطر، وبعدها مباشرة سيفتح السد ملف مواجهة النصر في دوري أبطال آسيا.

ولا شك أن سيناريو نسخة 2012 من دوري أبطال آسيا، يثير قلق الجماهير السعودية، بعد وصول الثلاثي اتحاد جدة والنصر والهلال إلى ربع نهائي البطولة القارية.

ورغم تفاؤل الجماهير السعودية، بقدرة أي من الفرق الثلاثة على التتويج باللقب لكن سيناريو 2012 يفجر القلق. وبلغ النصر، ربع النهائي على حساب الوحدة الإماراتي بعد التعادل ذهابا 1-1، والفوز إيابا 2-3. وقطع الهلال تذكرة العبور لنفس الدور، بعد الفوز على أهلي جدة ذهابا2-4 والخسارة إيابا 1-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى