أخباررياضية

كلوب يؤكد تمسكه بنهج الاستمرارية مع ليفربول

كلوب يؤكد تمسكه بنهج الاستمرارية مع ليفربول

شيكاغو- أعلن المدرب الألماني يورغن كلوب أنه ملتزم بالاستمرار مع ناديه ليفربول بطل دوري الأبطال في الموسم الماضي كمدرب للفريق للأعوام الثلاثة المتبقية من عقده “على أقل تقدير”، وذلك مع انطلاق بطل أوروبا في كرة القدم في جولة تحضيرية للموسم الجديد في الولايات المتحدة.

وأعرب المدرب الألماني عن استغرابه لدى سؤاله من قبل الصحافيين عن تقارير تشير إلى إمكانية رحيله مع نهاية عقده في 2022، قائلا “لا أعتقد أنه يتم طرح هذا السؤال على العديد من الناس قبل ثلاثة أعوام من انتهاء عقدهم”. وأضاف “سنرى. لماذا علينا أن نفكر بهذا؟ على أقل تقدير ثلاثة أعوام.. هذه هي الإجابة. على الأقل ثلاثة أعوام”، في إشارة إلى فترة بقائه.

موسم خيالي

قاد كلوب فريق “الحمر” في موسم 2019-2018 لإحراز لقبهم السادس في مسابقة دوري الأبطال، لكنه فشل في إحراز لقب الدوري المحلي، حيث أنهى الموسم بفارق نقطة واحدة عن حامل اللقب مانشستر سيتي.

وكانت شبكة “أي.أس.بي.أن” الأميركية قد أشارت الشهر الماضي إلى أن كلوب يفكر في أخذ إجازة طويلة عند نهاية عقده مع ليفربول، بينما ألمح وكيل أعماله إلى أنه قد يكون مهتما بتدريب المنتخب الألماني خلفا ليواكيم لوف المرتبط بعقد مع “المانشافت” حتى 2022.

وشدد كلوب على أن اهتمامه حاليا ينصب على تحضيرات فريقه للموسم المقبل والذي يستعد لخوض ثلاث مباريات ودية تبدأ أمام فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني في ساوث بند، إنديانا.

وأوضح “أنا متحمس لإجراء التمرين الحقيقي الأول”، مشيرا إلى عدم إيلائه الأهمية للنتائج التي سيحققها فريقه خلال هذه الجولة “حتى الآن تسير الأمور بشكل جيد، ولكن هناك الكثير من العمل يتوجب القيام به. لعبنا بمستوى معين الموسم الماضي ويتوجب أن تكون القاعدة لما نتوقع من أنفسنا في الموسم المقبل”. وأردف قائلا “الأمر لا يتعلق بالنتائج، بل بالأداء وما زالت هناك مساحة للتطور وهذا ما نعمل عليه. نعرف ذلك”.

ولم تكتمل صفوف ليفربول بعد بسبب ارتباط عدد من لاعبيه مع منتخبات بلادهم، فالحارس البرازيلي أليسون ومواطنه المهاجم روبرتو فيرمينو المتوجان مع منتخب بلادهما بلقب كوبا أميركا لم يلتحقا بصفوف الفريق في جولته الأميركية، كما يغيب المهاجم المصري محمد صلاح بعدما شارك مع منتخب الفراعنة في كأس أمم أفريقيا على أرضه، وأيضا السنغالي ساديو مانيه الذي خاض الجمعة نهائي هذه البطولة ضد الجزائر.

غيابات مؤثرة

رأى كلوب أن هذه الغيابات ستجعل التحضيرات “مختلفة عن الموسم الماضي مع انضمام اللاعبين في وقت متأخر، كما حصلنا على عطلة أقصر من بقية الأندية لأننا خضنا نهائي مسابقة دوري الأبطال بعد ثلاثة أسابيع من نهاية الدوريات الأوروبية”. وأكد أن فريقه سيسعى إلى الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الغائب عن خزائن ليفربول منذ عام 1990، ورأى أن العديد من الفرق ستكون منافسة بدورها إلى جانب حامل اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى