أخباررياضية

كاف يعلق البت في نهائي دوري الأبطال بانتظار قرار “كاس”

كاف يعلق البت في نهائي دوري الأبطال بانتظار قرار “كاس”

القاهرة- أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، أن الـ”كاف” سينتظر قرار محكمة التحكيم الرياضي “كاس” لتحديد مصير مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

وقال الملغاشي إن “الناديين لا يريدان حلنا الأفريقي، أي بالتراضي، لأنهما ارتكبا أخطاء. نحن في فترة من الإصلاحات ولم يتم تعديل نصوصنا بعد من أجل الفصل في هذا النوع من الأمور. لهذا السبب نحن مضطرون لكي نكون مرنين”.

وأوضح “ننتظر قرار ‘كاس’ وسنتحرك وفقا لذلك”. ويتعين على محكمة التحكيم الرياضي اتخاذ قرار بحلول 31 يوليو الحالي بشأن هذه المباراة التي قرر الاتحاد الأفريقي إعادتها خارج تونس بعد كأس الأمم الأفريقية التي اختتمت الجمعة في مصر.

وانسحب الوداد البيضاوي من مباراة إياب النهائي وترك أرض ملعب رادس بعد خلاف حول تقنية المساعدة بالفيديو “في أيه آر” التي لم تعمل.

وأثار قرار إعادة المباراة انتقادات من الجانبين التونسي والمغربي ومطالبة كل منهما باعتباره فائزا. ورفعت القضية إلى محكمة التحكيم الرياضي التي أشارت إلى أنها ستصدر حكمها بحلول 31 يوليو.

ونتيجة لما حصل في نهائي دوري الأبطال لهذا الموسم، قررت اللجنة التنفيذية لكاف خلال اجتماعها في القاهرة، تعديل نظام المسابقة وكأس الاتحاد أيضا باستبدال مباراتي الذهاب والإياب للدور النهائي، بمباراة نهائية واحدة على أرض محايدة بدءا من الموسم المقبل.

وأفاد مسؤولون في الاتحاد القاري بأن الأخير سيفتح الباب أمام تقدم مدن راغبة باستضافة هاتين المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى