تقنية

كبسولة تمنع هاتفك الذكي من الانفجار أو التجمد

عالم الهواتف: كبسولة تمنع هاتفك الذكي من الانفجار أو التجمد
إل جي تقدم هاتفها الذكي ‘كيو 8’ الجديد والمزود بشاشتين حيث تعمل الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل وتمتاز بزاوية 120 درجة.
العرب

 

 

اختراع كبسولة تمنع الهاتف الذكي من الانفجار أو التجمد نهائيا صممت لحماية الهواتف من ارتفاع درجات الحرارة عند تعرضها لأشعة الشمس القوية أو السخونة العالية أو البرودة الشديدة.

وتعد هذه الكبسولة أول غطاء واق للهواتف الذكية الذي يحول دون انفجارها بسبب ارتفاع درجة حرارتها أو توقف عملها في ظل البرودة الشديدة.

ومن المعروف أن أشعة الشمس المباشرة تلحق أضرارا خطيرة بالهواتف الذكية، حيث تتلف البطاريات والشاشات والأجزاء البلاستيكية والإلكترونية الداخلية. لذا ابتكرت شركة أميركية هذه الكبسولة المستوحاة من تكنولوجيا بدلة الفضاء. وبحسب الشركة فإن الكبسولة أيضا تحمي الهاتف عند تعرضه لانخفاض شديد في درجة الحرارة.
◄ كشفت شركة إل جي عن هاتفها الذكي “كيو 8” الجديد والمزود بشاشتين، حيث توجد شاشة أعلى الجانب الأمامي مشغلة باستمرار وتعمل بدقة وضوح1040 x160 بيكسل في حين أن الشاشة الرئيسية قياس 5.2 بوصة تعمل بدقة 2560x 1440 بيكسل، وذلك على غرار هاتف “إل جي في 20”.

وتعمل الكاميرا الأمامية في هاتف “إل جي كيو 8” الجديد بدقة 5 ميغابيكسل وتمتاز بزاوية 120 درجة، أما الكاميرا الرئيسية المزدوجة على الجانب الخلفي للجهاز فتعمل بدقة 8 و16 ميغابيكسل.

ويمتاز الجهاز الجديد بخاصية مقاومة الماء والأتربة حسب معيار أي بي 67، ولا يزيد وزن الهاتف عن 146 غراما، ويزخر ببطارية غير قابلة للاستبدال بسعة 3000 مللي أمبير/ساعة، ويعتمد هاتف إل جي الجديد على نظام تشغيل أندرويد 7 (نوجا).

ولم تفصح الشركة الكورية الجنوبية عن أيّ تفاصيل بشأن موعد طرح هاتفها الذكي الجديد في أسواق المنطقة العربية أو أسعاره المتوقعة.
◄ طورت شركة أوريغامي لابز خاتما ذكيا قادرا على تحويل إصبع المستخدم إلى هاتف يتيح له إجراء المكالمات الهاتفية واستقبال الإشعارات، إضافة إلى مزايا أخرى.

وقالت الشركة الصينية الناشئة إن الخاتم الذكي الذي تطلق عليه اسم “أوري” ويأتي تحت شعار “الخاتم الذكي المُتحكَّم به بصوتك”، يوفر للمستخدم إمكانية السماع والحديث من خلال الإصبع مع لمسة للأذن، كما يوفر على نحو عصري إجراء المكالمات وإرسال الرسائل باستخدام الأوامر الصوتية فقط.

أما عن التقنية التي يستخدمها الخاتم الذكي فقد أوضحت الشركة أنه يستخدم خاصية توصيل الصوت عن طريق العظام لنقل الصوت من خلال الإصبع إلى الأذن،

وشددت على مسألة أنه لا أحد غير المستخدم يستطيع سماع المكالمات.
◄ أعلنت شركة هواوي الصينية، التي تعتبر ثالث أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم عن طريق الشحن، أن مجموعة أعمال المستهلكين شهدت نموا في المبيعات خلال الأشهر الستة الأولى المنتهية في يونيو الماضي بنسبة 36.2 بالمئة على أساس سنوي. وارتفعت شحناتها للهواتف الذكية بنسبة 20.6 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 73.01 مليون هاتف.

وأشار تقرير صادر عن شركة أبحاث السوق جارتنر في مايو الماضي إلى أن هواوي تمتلك نحو 9 بالمئة من الحصة السوقية العالمية للربع الأول من عام 2017 لتحل في المركز الثالث وراء سامسونغ وأبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى