تقنية

تيك توك تتفوق على يوتيوب

واشنطن – تجاوزت منصة تيك توك منصة يوتيوب، وحقق مستخدموها مدة أطول في مشاهدة المحتوى مقارنة بمستخدمي منصة يوتيوب، في مؤشر يظهر مدى صعود المنصة الصينية على قائمة التطبيقات الاجتماعية الأكثر شعبية خلال بضع سنوات فقط.

وذكر تقرير صدر الاثنين، عن شركة تحليلات التطبيقات “آب إيني”، بعنوان “تطور وسائل التواصل الاجتماعي” أنه اعتبارًا من شهر يونيو 2021، شاهد المستخدمون أكثر من 24 ساعة من المحتوى شهريًا، مقارنة بـ22 ساعة و40 دقيقة عبر منصة يوتيوب التابعة لغوغل.

وتأتي هذه الأرقام بالرغم من تعرض المنصة الصينية خلال معظم عام 2020 لتهديدات مستمرة بأن يتم حظرها في الولايات المتحدة وسط مفاوضات متأرجحة، حيث ألغى الرئيس الأميركي جو بايدن رسميًا الأوامر التنفيذية للرئيس السابق دونالد ترامب في وقت سابق من هذا العام.

ولا تزال منصة يوتيوب متقدمة من حيث إنفاق الوقت بشكل عام. وذلك بسبب عدد مستخدميها البالغ ملياري مستخدم مقارنة بنحو 700 مليون مستخدم لمنصة تيك توك.

واحتلت يوتيوب المرتبة الأولى من حيث إنفاق الوقت عبر هواتف أندرويد بين التطبيقات الاجتماعية والترفيهية. خلال النصف الأول من هذا العام، مع احتلال تيك توك المرتبة الخامسة وراء تطبيقات فيسبوك وواتساب وإنستغرام.

وينفق المستخدمون أيضًا عبر يوتيوب أموالًا أكثر من المنصة الصينية عبر كل من “آي.أو.إس” وأندرويد في جميع أنحاء العالم. باستثناء مستخدمي أندرويد في الصين.

في الولايات المتحدة، تجاوزت منصة تيك توك التابعة لشركة بايت دانس، منصة يوتيوب لأول مرة في شهر أغسطس من العام الماضي

وتعتقد شركة تحليلات التطبيقات، أن المنصة الصينية تمكنت من تحقيق هذا النجاح بسبب الفيديو القصير والمحتوى الأصلي والبث المباشر. لذلك ليس من المستغرب أن تحاول يوتيوب محاكاة تنسيق الفيديو القصير للمنصة الصينية عبر إطلاق “يوتيوب شورتز”.

وفي الولايات المتحدة، تجاوزت منصة تيك توك التابعة لشركة بايت دانس، منصة يوتيوب لأول مرة في شهر أغسطس من العام الماضي.

ويصبح الاختلاف أكثر وضوحًا في المملكة المتحدة، إذ تفوقت منصة بايت دانس على يوتيوب في شهر مايو من العام الماضي.

ويقال إن المستخدمين هناك الآن يشاهدون ما يقرب من 26 ساعة من المحتوى شهريًا، مقارنة بأقل من 16 ساعة عبر يوتيوب.

وهي مثيرة للإعجاب بالنظر إلى الثلاث دقائق كحد أقصى لمعظم مقاطع الفيديو، مقارنة بالتنسيق الذي مدته عشر دقائق الذي يفضله العديد من مستخدمي يوتيوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى