أخباررياضية

القادسية يضرب أحد برباعية.. ويعلن البقاء في الدوري

القادسية يضرب أحد برباعية.. ويعلن البقاء في الدوري

 محمود الحمد – الرياض

أمن فريق القادسية بقاءه بمصاف دوري المحترفين بعدما حسم قمة صراع الهبوط مع نظيره فريق أحد بأربعة أهداف مقابل هدف دون رد، وذلك في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في إطار الجولة 25 وما قبل الأخيرة من الدوري السعودي لكرة القدم للمحترفين.

رفع القادسية رصيده إلى 25 نقطة بالمركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد فريق أحد عند النقطة 18 بالمركز الأخير على جدول الترتيب.

لم يسمح فريق القادسية لضيفه فريق أحد التقاط أنفاسه حيث أحكم قبضته على المباراة منذ البداية بضغط هجومي كبير وسط سلبية تامة من الفريق الضيف بغية خطف هدف التقدم وهو ما تحقق بعد مرور النصف الأول للشوط.

وأثمرت السيطرة القدساوية هدفاً عندما هرب هارون كمار من المدافعين من الرواق الأيسر قبل أن يمرر كرة على طبق من ذهب باتجاه البرازيلي بيسمارك الذي تسلل في غفلة من دفاع فريق أحد ليواجه المرمى الخالي ويتابع الكرة مباشرة داخل الشباك بكل سهولة في الدقيقة 23.

بدا واضحاً بعد هدفه الأول أن صاحب الأرض والجمهور يريد إنهاء المباراة في الشوط الأول من خلال سيطرته المستمرة على الكرة وإحرازه الهدف الثاني بعد سبع دقائق فقط على تسجيله أول الأهداف عن طريق هارون كمارا الذي تلقى تمريرة بينية مميزة من شايع شراحيلي على أثرها وجد نفسه منفرداً بالمرمى لم يتوان بوضعها بطريقة ذكية داخل شباك عزالدين دوخه.

كاد بيسمارك أن يسجل هدفه الثاني والثالث لفريقه لولا براعة الحارس عزالدين دوخه عندما أنقذ تسديدة المحترف البرازيلي الذي قدم جملة تكتيكية مميزة مع زميله فواز فلاته داخل مناطق الجزاء في الدقيقة 37 بعدها حاول إبراهيم الشعيل أن يضع اسمه في سجل الهدافين من خلال ركلة ثابتة نفذها بطريقة جميلة عانقت الشباك الجانبية لمرمى فريق أحد.

جاء الشوط الثاني مختلفاً قليلاً عن نظيره الأول بتحسن أداء الضيوف واللعب بفتح الملعب وشن الهجمات استطاع من إحداها تسجيل هدف في المقابل استمر القادسية على نفس الرتم بفرض سيطرته وأسلوبه على اللقاء.

بعد مرور 10 دقائق على انطلاقة الشوط تحصل الضيوف على ركلة جزاء نتيجة خطأ ارتكبه دفاع القادسية على أثره احتسب الحكم سيمون إيفانس ركلة جزاء تكفل هشام السيفي بترجمتها داخل الشباك مقلصاً النتيجة.

لم يكتف فريق القادسية بمشاهدة الضيوف يقلصوا الفارق فكانت ردة الفعل سريعة بعد 10 دقائق وتحديداً في الدقيقة 65 في سيناريو مشابه لهدف أحد حكم اللقاء يحتسب ركلة جزاء نتيجة عرقلة بيسمارك داخل منطقة العمليات أنبرى لها بنفسه ليودعها بطريقة ذكية داخل الشباك معلنة عن ثاني أهداف اللاعب والثالث للقادسية.

في الدقيقة 72 النجم هارون كمار أبى إلا أن يدون هدفهم الثاني باللقاء باستغلاله التمريرة الطولية من نايف هزازي ليسوق الكرة من قرابة خط المنتصف وينفرد بالمرمى ليسددها بطريقة جميلة من فوق الحارس مستغلاً خروجه داخل الشباك.

ولم يحدث الفريقان شيئاً يُذكر فيما تبقى من دقائق المباراة حيث سيطرت الأجواء الرتيبة على مستوى الفريقين ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة.

1

2

3

4

5

6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى