صحيفة شبوه نت

كيبسريم يسجل رقما قياسيا في ماراثون روتردام

كيبسريم يسجل رقما قياسيا في ماراثون روتردام

العداءة الكينية روث شيبنغيتيش تفوز بالمركز الأول، بعد أن قطعت مسافة السباق، خلال ساعة و5 دقائق.
روتردام  – سجل الكيني ماريوس كيبسريم رقما قياسيا جديدا ليفوز بماراثون روتردام الأحد في ساعتين وأربع دقائق و11 ثانية ليحصد هناك لقبه الثاني في أربع سنوات. وكان الرقم القياسي في روتردام صمد عشر سنوات بعدما سجل الكيني دونكان كيبت ساعتين وأربع دقائق و27 ثانية ليفوز باللقب في 2009.
لكن هذا الرقم بدا أنه تحت التهديد بعدما أنهت مجموعة الصدارة نصف مسافة الماراثون في ساعة واحدة ودقيقتين و16 ثانية. وتصدر رباعي كيني مكون من كيبسريم، الفائز باللقب في 2016، وإيمانويل ساينا وفينسنت رونو وجوسفات بويت الماراثون بعد 30 كيلومترا قبل أن يتراجع رونو وبويت.
 وقرب النهاية تراجع ساينا أيضا وسمح لمنافسه التركي كان أوزبيلن بانتزاع المركز الثاني خلف المتصدر والبطل كيبسريم.
وفي سياق آخر فاز العداء الكيني بينارد نغينو بالمركز الأول في نصف ماراثون فودافون إسطنبول لفئة الرجال، الذي جرى الأحد في الشطر الأوروبي من المدينة. وقطع نغينو مسافة السباق البالغ طوله 21 كيلومترا، في زمن قدره 59 دقيقة و56 ثانية. وحل العداء الإثيوبي أباينيه ديكو في المرتبة الثانية، قاطعا مسافة السباق في 59 دقيقة و58 ثانية، فيما جاء الكيني هيلاري كيبشومبا، ثالثا بساعة وثانية.
وفي فئة السيدات فازت العداءة الكينية روث شيبنغيتيش بالمركز الأول، بعد أن قطعت مسافة السباق، خلال ساعة و5 دقائق.
وحلت مواطنتها دوركاس جيبشرشير تويتيوك في المرتبة الثانية، بساعة و6 دقائق و33 ثانية، بينما جاءت الإثيوبية هيلين طولا ثالثة بساعة و6 دقائق و45 ثانية. وتسلم الفائزون في نصف ماراثون فودافون إسطنبول، في نسخته الـ14 من كافة الفئات، جوائزهم، في حفل أقيم عقب السباق مباشرة. وشارك في حفل تقديم الجوائز مساعد وزير الشباب والرياضة خالص يونس إرسوز، وأمين عام بلدية إسطنبول الكبرى خيري براتشلي، ومساعد رئيس مجلس إدارة شركة فودافون في تركيا إنغين أكسوي.
كما شارك في الحفل رئيس اتحاد ألعاب القوى في تركيا فاتح جنتيمار، بالإضافة إلى مساعد والي إسطنبول أحمد حمدي أوستا وآخرين. وخلال كلمته في حفل توزيع الجوائز، قال إرسوز إن المسابقة كانت ناجحة ومرت في أجواء جيدة. بدوره أوضح براتشلي في كلمته، أن النسخة الحالية من نصف الماراثون سجلت مشاركة مضاعفة على مستوى العدائين الأجانب.