صحيفة شبوه نت

صن داونز يحتج على اللعب في برج العرب

صن داونز يحتج على اللعب في برج العرب

النادي الأهلي يطلب من الجهات الأمنية المصرية زيادة عدد المشجعين المسموح به إلى 60 ألف شخص.
القاهرة  – أبدى نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي اعتراضه على نقل مباراته أمام الأهلي المصري في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، من ملعب السويس إلى ملعب الجيش ببرج العرب.
وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسميا نقل مباراة الإياب بين الأهلي وصن داونز المقرر لها السبت المقبل إلى ملعب الجيش ببرج العرب بدلا من ملعب الجيش بالسويس.
وقال بوجيش سينغ مدير عام نادي صن داونز في تصريحات صحافية إن ناديه تقدم بخطاب رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اعتراضا على نقل المباراة، “خاصة وأن لوائح الكاف تنص على تحديد الملعب قبل موعد المباراة بعشرة أيام”. وانتهت مباراة الذهاب في جنوب أفريقيا بفوز صن داونز بخمسة أهداف دون رد.
من جانبه طلب النادي الأهلي من الجهات الأمنية المصرية زيادة عدد المشجعين المسموح به إلى 60 ألف شخص، في مباراته ضد ماميلودي حيث سيكون أمام مهمة شاقة لقلب خسارته التاريخية ذهابا.
ونقل الأهلي عبر موقعه الإلكتروني عن المدير التنفيذي محمد مرجان قوله الأحد إن النادي “خاطب اتحاد الكرة من أجل مخاطبة الجهات الأمنية لزيادة أعداد الجماهير المسموح لها بحضور المباراة إلى 60 ألف مشجع، نظرا لأهمية المباراة، وحاجة الفريق إلى جماهيره في هذه المباراة”.
وسبق للاتحاد المصري أن أعلن موافقة السلطات الأمنية على حضور 10 آلاف مشجع في مباراة الإياب المقررة في 13 أبريل. وتفرض السلطات الأمنية قيودا على عدد المشجعين الذين يسمح لهم بحضور المباريات، وذلك منذ أحداث التدافع خلال مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في فبراير 2012، والتي راح ضحيتها 74 شخصا، في ما اصطلح على تسميته “مذبحة بورسعيد”. وتكون هذه القيود صارمة غالبا في المباريات المحلية، بينما تسمح السلطات بحضور أعداد أكبر من المشجعين في المباريات القارية.
وخاض قطبا الكرة المحلية الأهلي والزمالك “دربي” البطولة المحلية على ملعب برج العرب، أمام مدرجات خالية، إذ سمحت الجهات الأمنية بدخول 15 شخصا من أعضاء مجلس إدارة كل من الفريقين.
إضافة إلى ذلك أكد مرجان أن الأهلي “تلقى خطابا من الاتحاد المصري لكرة القدم يفيد بموافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على إقامة مباراة الأهلي مع فريق صن داونز على ملعب الجيش ببرج العرب”.