صحيفة شبوه نت

قرارات تأديبية للجنة الانضباط السعودية

قرارات تأديبية للجنة الانضباط السعودية

لجنة الانضباط والأخلاق تغرّم رئيس نادي النصر، بمبلغ 20 ألف ريال بسبب نشر تغريدة على حسابه الرسمي تتضمن إساءة لنادي الهلال.

الرياض – أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم سبعة قرارات انضباطية على خلفية الأحداث التي شهدتها المباريات الأخيرة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وذكر بيان رسمي أن القرارات شملت إلزام لاعب نادي النصر عبدالعزيز الجبرين، بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال سعودي، بعد تغيبه عن المقابلة الإعلامية التي أعقبت مباراة فريقه أمام الفيصلي، كما ألزمت اللجنة لاعب النصر نورالدين مرابط بغرامة قدرها 25 ألف ريال لتغيبه عن المقابلة الإعلامية عقب مباراة فريقه مع الفيصلي رغم دعوته إلى الحضور.

وغرمت لجنة الانضباط والأخلاق رئيس نادي النصر، سعود آل سويلم، مبلغ 20 ألف ريال بسبب نشر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع شبكة التواصل الاجتماعي تويتر تتضمن إساءة لنادي الهلال. وأصدرت اللجنة قرارا بإيقاف لاعب نادي الفتح، محمد الفهيد، مباراة واحدة بسبب طرده أمام الوحدة، إثر حرمانه المنافس من فرصة مؤكدة للتسجيل في الدقيقة 71 من المباراة.

وألزمت اللجنة مدرب الهلال، البرتغالي جورجي جيسوس ، بدفع غرامة مالية قدرها 25 ألف ريال، بسبب عدم ارتدائه البطاقة التعريفية الخاصة برابطة الدوري السعودي للمحترفين طيلة مدة المباراة أمام الرائد، كما أصدرت اللجنة قرارا بإلزام نادي الهلال بدفع غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال بسبب قيام جماهيره بإلقاء ثماني عبوات مياه على أرض الملعب في مباراة الفريق ضد الرائد.

وأوقفت اللجنة لاعب نادي العروبة حامد الشريف ثلاث مباريات مع إلزامه بغرامة مالية قدرها 25 ألف ريال سعودي، نظير اعتراضه بشكل غير لائق على حكم مباراة فريقه ضد النجوم في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى