صحيفة شبوه نت

الشيخ محمد بن زايد يستقبل بومبيو لبحث تطورات المنطقة

الشيخ محمد بن زايد يستقبل بومبيو لبحث تطورات المنطقة

ولي عهد أبوظبي يبحث مع وزير الخارجية الأميركي علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

أبوظبي – التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، مساء السبت، وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، وبحث معه تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وعددا من التطورات في المنطقة.

وكان مايك بومبيو وصل إلى أبوظبي مساء الجمعة قادما من البحرين ضمن جولة إلى عدد من الدول العربية في سياق شرح خطة الانسحاب الأميركي من سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن ولي عهد أبوظبي ترحيبه بزيارة وزير الخارجية الأميركي. وأوضحت أنه تم بحث علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء مجالات التعاون القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين والشعبين الصديقين.

وناقش الجانبان عددا من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأنها، إضافة إلى تعاون البلدين في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

وترتبط دولة الإمارات بعلاقات استراتيجية مع الولايات المتحدة كفلتها الدبلوماسية النشطة لأبوظبي في المحافل الإقليمية والدولية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ودول العالم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *