كوفاتش يحظى بدعم كبير

كوفاتش يحظى بدعم كبير

رئيس النادي كارل-هاينز رومينيغه يرى أن كوفاتش مدربا مقاتلا وجاهزا ويتمتع بشخصية رائعة.

ميونخ (ألمانيا) – أبدى كارل-هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم ثقته ودعمه لنيكو كوفاتش المدير الفني للفريق بعد الفوز الأخير الذي حققه بايرن بدوري أبطال أوروبا، لكن المدرب بات مطالبا بمواصلة الصحوة في الدوري الألماني (بوندسليغا).

وتغلب بايرن ميونخ على بنفيكا البرتغالي 5-1 مساء الثلاثاء ليحسم تأهله إلى دور الستة عشر بدوري الأبطال، وسيكون كوفاتش مطالبا بوضع نهاية لسلسلة من ثلاث مباريات دون أي فوز لبايرن في الدوري الألماني، وذلك عندما يلتقي الفريق فيردر بريمن السبت.

تغييرات مرتقبة

وقال رومينيغه في تصريحات صحافية “أرى مدربا يكافح ومستعدا لإجراء تغييرات. وعليه تغيير بعض الجوانب… نحن جميعا هنا في بايرن نتمنى مواصلة العمل لفترة طويلة مع نيكو كوفاتش”. وواجه كوفاتش، الذي تولى تدريب بايرن اعتبارا من الصيف الماضي قادما من آينتراخت فرانكفورت، انتقادات من جانب ولي هوينيس رئيس نادي بايرن، بعد أن أهدر الفريق تقدمه 3-1 وتعادل مع فورتونا دوسلدورف 3-3 مطلع هذا الأسبوع لتغيب الانتصارات عن بايرن في آخر أربع مباريات على ملعبه.

ويحتل بايرن ميونخ، المتوج بلقب البوندسليغا في المواسم الستة الماضية، المركز الخامس في المسابقة بفارق تسع نقاط خلف بوروسيا دورتموند المتصدر، وقال رومينيغه إن ذلك ليس أمرا مقبولا، وأضاف “في النهاية، يجب تحقيق النتائج المطلوبة. ولا يمكن القبول بإنهاء الموسم في المركز الخامس”.

كارل-هاينز رومينيغه: نأمل أن يستمر عملنا مع المدرب كوفاتش لفترة طويلةكارل-هاينز رومينيغه: نأمل أن يستمر عملنا مع المدرب كوفاتش لفترة طويلة

قال رومينيغه “نأمل أن يستمر عملنا مع كوفاتش لفترة طويلة”، وأضاف “أتمنى ألا يكون مدربنا خلال أعياد رأس السنة فحسب، بل يمتد هذا أيضا إلى عامي 2019 و2020”.

واستطرد “إنه يعرف بايرن ميونخ، كما يتمتع بشخصية رائعة ولديه حس إيجابي، وهو شخص ينال إعجابي”. وأردف “أرى كوفاتش مدربا مقاتلا، وجاهزا دائما لإجراء تغييرات طفيفة، لأنه يتحتم عليه فعل ذلك خلال الفترة المقبلة”. ورغم الثقة التي يحظى بها المدرب الكرواتي من إدارة النادي، إلا أن رومينيغه أكد أن المركز الخامس لا يناسب البايرن في نهاية الموسم.

من ناحيته أكد كوفاتش الذي يواجه ضغوطا على خلفية النتائج المخيبة، أنه “مقاتل” يرفض الاستسلام. وقال “الأشخاص الذين يعرفونني، يدركون تماما بأني مقاتل. طوال حياتي حاولت فرض نفسي”. وأضاف “الاستسلام ورفع الراية البيضاء لا وجود لهما في قاموسي. أتطلع دائما إلى الأمام وسأواصل الكفاح”.

وعن أسباب تراجع مستوى نجوم الفريق، لم يخف المدرب الكرواتي خيبة أمله في بعض هؤلاء “شعرت بخيبة أمل كبيرة. المشكلة لا تكمن في أننا لا نملك أفكارا، بل كيف نطبق هذه الأفكار. لقد تطرق مانويل نوير (حارس المرمى وقائد الفريق) إلى هذا الأمر بقوله بعد المباراة “إنه لو طبقنا ما أوصى به المدرب خلال التدريبات، لكنا فزنا”. ويعاني الفريق من غيابات عدة بسبب الإصابة، تشمل الفرنسيين كورنتان توليسو وكينغسلي كومان، والكولومبي جيمس رودريغيز، وسيرغ غنابري.

تنفس نيكو كوفاتش المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ الألماني الصعداء بعدما تغلب فريقه على بنفيكا، في دوري أبطال أوروبا، ولكن يتعين عليه أن يحقق الفوز على فيردر بريمن عندما يلتقيان السبت في الجولة الثالثة عشرة من الدوري. وكان بايرن ميونخ ضمن التأهل إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا وهو ما جعل كوفاتش يستمر في تدريب الفريق، ولكن يجب أن يفوز الفريق بمباراته في الدوري.

الفوز الكبير على بنفيكا جعل الأمور تهدأ قليلا، وقال آريين روبين “أردنا أن نقف مرة أخرى وأن نضع علامتنا من أجل الجمهور خاصة بعد الانتكاسة المريرة السبت الماضي، الفرق الكبيرة تفعل هذا. ينهضون مجددا”. وقال حسن صالح حميدزيتش المدير الرياضي “نريد أن نسير بهذه الطريقة”، مؤكدا أن “كوفاتش سيظل يدرب الفريق في بريمن، ووافق كوفاتش على أن بايرن بحاجة إلى الحفاظ على هذا الأداء”. وتجمع مباراة السبت فريقين استهلا الموسم بشكل جيد ولكنهما تراجعا بعدها.

مركز غير مشجع

وتصدر بايرن جدول الترتيب بعد خمس مباريات من أصل 12 مباراة حيث حصد خلالها 13 نقطة، وكان بريمن متخلفا عنه بفارق نقطتين في المركز الثالث. والآن يحتل بايرن ميونخ المركز الخامس، وتضاءل حماس بريمن المبكر وتراجع إلى المركز السابع، ولم يحقق أي انتصار في آخر أربع مباريات.

وخسر فريق بريمن في آخر 15 مباراة أمام بايرن، بما في ذلك آخر تسع مباريات أقيمت على أرضه، ويرجع آخر انتصار حققه بريمن على بايرن إلى أكتوبر 2006. وقال غيري بافلينكا “بايرن ميونخ هذا الموسم ليس بنفس قوته في الماضي”، في الوقت الذي يأمل فيه الفريق الذي يدربه فلوريان كوفلديت في إنهاء سلسلة النتائج السلبية أمام بايرن ميونخ.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *