تقنية

“هواوي تستعد لانطلاق قمة قادة قطاع الاتصالات في 25 دولة بالإمارات

عبدالسلام العنزي – الرياض
تستعد شركة “هواوي” العالمية لاستضافة قمة قادة “قطاع الاتصالات” التي ينظّمها “مجلس سامينا للاتصالات” تحت شعار: “توحيد الرؤى وتظافر الجهود للوفاء بمتطلبات مستقبل العالم الرقمي”، بمشاركة نخبة من قادة صناعة تقنية المعلومات والاتصالات من القطاعين العام والخاص في 25 دولة من منطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك يوم 30 أبريل الجاري في إمارة دبي بدولة الإمارات.

ويستعرض المشاركون خلال القمة أبرزَ تحديات وتوجهات مسار “الرقمنة”، وفرص التعاون وتوحيد الرؤى والجهود بما ينسجم مع متطلبات مستقبل العالم الرقمي، كما سيتم تسليط الضوء على موضوعين رئيسين؛ أولهما كيفية توظيف الخدمات الرقمية لتعزيز كفاءة الأعمال، وخلق نظام بيئي متناغم وقائم على التعاون في مجال الخدمات الرقمية.

وستطلق “هواوي” خلال هذه القمة التي تستضيفها للسنة الرابعة على التوالي؛ مؤشرَ الاتصالات العالمي، وهو دراسة عالمية ضخمة تقوم بها “هواوي” سنويًّا لتقيّم من خلالها واقع قطاع الاتصالات في دول مختلفة حول العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط، وتوضح العلاقة الوثيقة التي تربط مدى تقدم القطاع بإجمالي الناتج المحلي، وحجم التجارة الإلكترونية، والحوكمة الإلكترونية وغيرها من المؤشرات الحيوية الأخرى.

وتنظم “هواوي” على هامش المؤتمر منتديين فرعيين متخصصين “UBB”، وحلول السحابة الإلكترونية، وذلك في إطار توحيد صفوف العمل بين “هواوي” ومشغلي الاتصالات وكافة الشركاء المعنيين للاستفادة من إستراتيجية “الطرق المفتوحة” التي ترى فيها “هواوي” الحلَّ الأمثل لتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية لشبكات الاتصالات، بما يتناسب مع الخدمات المضافة المتنوعة التي ينشدها المستهلك.

وسوف تستعرض “هواوي” خلال المنتديين أثر حلول الحوسبة السحابية في مسيرة التحول الرقمي، وكيف يمكن للمشاركين في النظام السحابي التعاون معاً وتبادل الخبرات؛ لبناء عالم أكثر تواصلاً يعود بالمزايا على الجميع.

كما سيتم تسليط الضوء خلال المنتديين على فرص التنمية التي تتيحها حلول الفيديو لشركات الاتصالات من خلال تطبيق حلول UBB “شبكات الاتصالات ذات النطاق العريض فائقة السرعة”، وكيف يمكن لها تطوير إمكانيات وخدمات شركات الاتصالات من خلال مجال الفيديو.

وصرّح رئيس “هواوي” في منطقة الشرق الأوسط “تشارلز يانج”؛ بأن البنى التحتية الرقمية تلعب دوراً هاماً في مسيرة التنمية الاقتصادية، ولاسيما مع اقترابنا من الحقبة الرقمية المتكاملة. ونحن نعتقد أن قطاع الاتصالات يسير بخطى ناجحة نحو التحوّل الرقمي، تترافق بطرح تقنيات جديدة تمنح المستخدم تجربة راقية.

من جهته أكد الرئيس التنفيذي لمجلس سامينا “السيد بوكار با”؛ أن قادة قطاع الاتصالات يبحثون خلال القمة خارطةَ الطريق التي توضح لهم أفضل الطرق لتسريع اعتماد الحلول الرقمية التي تمكِّنهم من قيادة مسيرة التنمية في المنطقة. يمكننا اليوم تنفيذ ذلك بطريقة أكثر فاعلية من خلال توحيد الرؤى وتركيز نطاق التعاون بما يسهم في تطوير التقنيات الرقمية.

الجدير بالذكر: أن شركة “هواوي” تواصل رصد استثمارات هائلة لدعم قسم البحث والتطوير بهدف تحقيق رؤيتها في بناء عالم أكثر تواصلاً، وقد كشفت “هواوي” في مطلع الشهر الحالي؛ أن استثماراتها المخصصة لدعم قسم البحث والتطوير وصلت إلى 11 مليار دولار أمريكي في العام 2016م، كما أن إجمالي إيرادات الشركة وصل في عام 2016 إلى “75.1” مليار دولار أمريكي؛ أي بزيادةٍ مقدارها “32 %” عن 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى