أخباررياضية

ميسي يودع برشلونة ويفتح قنوات التفاوض مع سان جرمان

برشلونة (إسبانيا) – ودع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نادي برشلونة الإسباني الذي أمضى في صفوفه أكثر من 20 عاما، بالدموع معترفا في الوقت ذاته بإمكانية انتقاله إلى باريس سان جرمان الفرنسي على الرغم من أنه لم يوقع مع أحد حتى الآن.

وعقد ميسي مؤتمرا صحافيا للحديث عن رحيله عن برشلونة ولدى صعوده إلى المنصة وسط تصفيق الحاضرين أجهش بالبكاء. وبعد أن تمالك أنفاسه قال في مستهل حديثه “لم أتصور إطلاقا الرحيل عن برشلونة لأنني للحقيقة لم أفكر بهذا الأمر. كنت أريد وداعا مع الجميع على أرضية الملعب”.

وأضاف “هذا العام، كنت أنا وعائلتي مقتنعين بأننا سنبقى هنا، في بيتنا، هذا ما كنا نريده أكثر من أي شيء آخر. الرحيل صعب وقاس”. وتابع “مازلت غير مصدق بأني سأترك هذا النادي وتغيير حياتي. أنا أعشق هذا النادي. أما الآن فيتعين علي الانطلاق من نقطة الصفر. لم أكن مستعدا لهكذا سيناريو بصراحة”.

وأوضح “لقد أعطيت كل شيء لهذا النادي من اليوم الأول حتى الأخير. لقد عشت في صفوف النادي أوقاتا جيدة وأخرى صعبة، لكن الناس هنا أظهروا حبهم تجاهي وهذا سيبقى معي إلى الأبد”. وعن إمكانية انتقاله إلى سان جرمان قال “ثمة إمكانية لذلك لكني لم أوقع مع أحد. أندية عدة أبدت رغبتها، وبالتالي لا شيء مقفلا، لا شيء موصدا والأمور مفتوحة”.

اتفاق وشيك

باريس سان جرمان على الخط
باريس سان جرمان على الخط

أشارت صحيفة “لو باريزيان” إلى أن ميسي وسان جرمان قد يتوصلان إلى اتفاق، في حين تحدثت صحيفة “ليكيب” عن “عقد قياسي” على مدى ثلاث سنوات مقابل أجر سنوي قدره 40 مليون يورو، في حين أشارت صحف إسبانية عدة إلى أن ميسي سيحصل على 30 مليون يورو كمقدم عقد لدى توقيعه.

وكان عقد ميسي (34 عاما) مع النادي الكتالوني انتهى في الثلاثين من يونيو الماضي، وبعد أن توصل إلى اتفاق مع ناديه لتوقيع عقد جديد، لم يتم اعتماده رسميا بسبب عراقيل اقتصادية وهيكلية تتعلق بقوانين الرابطة الإسبانية لكرة القدم.وإذا قدر لميسي الانتقال إلى صفوف فريق العاصمة الفرنسية، فإنه سيلعب مجددا إلى جانب صديقه البرازيلي نيمار الذي كان ناشد إدارة النادي التعاقد مع النجم الأرجنتيني الموسم الماضي، كما يضم النادي زميلي ميسي في المنتخب الوطني إنخل دي ماريا ولياندرو باريديس، في حين يشرف مواطنه ماوريسيو بوكيتينو.

 

وبذل النادي الكتالوني وبعد الموسم المخيب حيث اكتفى بإحراز لقب كأس إسبانيا، مجهودات كبيرة من أجل الاحتفاظ بخدمات ميسي لاسيما أن الأخير كان أعلن رغبته في الرحيل صيف عام 2020 قبل أن يعدل عن قراره لأنه لا يريد الدخول بدعوى قضائية مع ناديه.

بيد أن الصعوبات المالية الضخمة التي يواجهها برشلونة للبقاء ضمن قانون اللعب النظيف للرابطة الإسبانية حالت دون إتمام الصفقة على الرغم من التضحيات التي قام بها اللاعب الذي كان مستعدا لتقاضي نصف راتبه وتمديد عقده لخمس سنوات إضافية.

وأقرّ رئيس برشلونة جوان لابورتا في مؤتمر صحافي الجمعة أن تمديد عقد ميسي كان سيشكّل “مخاطر مالية” للنادي الكتالوني الذي يرزح تحت ضائقة مالية، مؤكدا أنه قام “بما هو أفضل لمصلحة” النادي.

وتابع “ينطوي استثمار من الحجم الذي يمثله ميسي على مخاطر معينة كنا مستعدين لتحملها” ولكن “عندما أدركنا بالتفصيل وضع النادي” بعد التدقيق، “لم نرغب في تعريض المؤسسة للمزيد من الخطر”.

ألقاب دولية

Thumbnail

كان ميسي الذي نال باكورة ألقابه الدولية عندما قاد الأرجنتين إلى إحراز كوبا أميركا بالفوز على البرازيل 1 – 0 في المباراة النهائية الشهر الماضي على ملعب ماراكانا، بات أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في صفوف برشلونة الموسم الماضي مع 767 متفوقا على صانع الألعاب السابق تشافي وسجل خلالها 672 هدفا ونجح في 305 تمريرات حامسة محرزا 35 لقبا بينها الدوري الإسباني 10 مرات، دوري أبطال أوروبا 4 مرات، كأس إسبانيا 7 مرات. أما على الصعيد الشخصي فتوج بالكرة الذهبية ست مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى