أخباررياضية

مصر تعزز رصيد العرب بميداليتين برونزيتين في التايكواندو

طوكيو – أحرز لاعب التايكواندو المصري سيف عيسى المصنف خامسا عالميا الميدالية البرونزية لوزن -80 كلغ الاثنين، بعد فوزه على النرويجي ريتشارد أندري أورديمان 12 – 4، مانحا الفراعنة ميداليتهم الثانية في أولمبياد طوكيو بعد دقائق من فوز هداية ملاك بالميدالية ذاتها لوزن -67 كلغ.

وكان عيسى بطل أفريقيا لعام 2021 خسر في نصف النهائي أمام المصنف أول عالميا الروسي ماكسيم خرامتشوف المشارك تحت علم محايد، بعد أن أطاح الإيطالي سيموني أليسيو بطل العالم 2019 من ربع النهائي.

كما أحرزت لاعبة التايكواندو المصرية ملاك الميدالية البرونزية لوزن -67 كلغ، بفوزها على الأميركية بايج ماكفيرسون المصنفة خامسة عالميا 17 – 6، لتمنح بلادها أولى ميداليتها في أولمبياد طوكيو الصيفي. وأضافت ملاك الميدالية إلى برونزية -57 كلغ التي أحرزتها في أولمبياد ريو 2016.

Thumbnail

وبعد أن سقطت في الدور ربع النهائي ضد البريطانية لورن وليامس المصنفة ثالثة عالميا، استفادت من وصول الأخيرة إلى المباراة النهائية ولتمنح نفسها فرصة خوض مباراة الميدالية البرونزية.

وحقق لاعب التايكواندو الأردني صالح الشرباتي المصنف سادسا عالميا الميدالية الفضية لوزن -80 كلغ في أولمبياد طوكيو، بعد خسارته في النهائي أمام المصنف أول الروسي ماكسيم خرامتشوف المشارك تحت علم محايد 20 – 9.

وكان الشرباتي بطل آسيا 2021 ضمن للأردن ميداليته الأولى في العاصمة اليابانية والثانية في تاريخ الأولمبياد بوصوله إلى النهائي، بعد أن حصد باكورتها أحمد أبوغوش في التايكواندو أيضا عندما توج بذهبية وزن -68 كلغ في ريو 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى