أخباررياضية

مانشستر سيتي يتربص بتشيلسي حول أول ألقاب الموسم

مانشستر سيتي يتربص بتشيلسي حول أول ألقاب الموسم

لقب كأس رابطة المحترفين يحدد مصير ساري مع البلوز، والسيتيزن يمدد عقد مدافعه الفرنسي إيمريك لابورت لعامين إضافيين.

وسط جدل هائل حول مستقبل ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق تشيلسي، يخوض الفريق مواجهة حاسمة على أول ألقاب الموسم الحالي في كرة القدم الإنكليزية عندما يلتقي مانشستر سيتي، الأحد، في نهائي كأس رابطة المحترفين، الذي يسعى الأزرق السماوي للفوز به للمرة الثانية على التوالي والرابعة في آخر ستة مواسم.

لندن – تبدو مهمة تشيلسي ومديره الفني الإيطالي ماوريسيو ساري، الأحد، في غاية الصعوبة أمام مانشستر سيتي الذي يأمل في الدفاع عن لقبه بمسابقة كأس رابطة المحترفين من ناحية وحصد أول ألقابه في أربع بطولات ينافس فيها هذا الموسم.

وتمثل مباراة الأحد على ملعب “ويمبلي” العريق في العاصمة لندن أكثر من مجرد نهائي قد يمنح تشيلسي أول ألقاب الموسم الحالي بإنكلترا، حيث تبدو المباراة بمثابة طوق النجاة لساري.

وكان تشيلسي خرج صفر اليدين من بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي بالهزيمة (صفر- 2) أمام مانشستر يونايتد، الاثنين الماضي، في الدور الخامس (دور الستة عشر) للبطولة.

وشهدت المباراة صافرات استهجان وهتافات عدائية من الجماهير ضد ساري، كما أشارت وسائل الإعلام البريطانية إلى أن مصيره مع الفريق قد يكون مرهونا بالفوز على مانشستر سيتي.

وبعد هذه التقارير الإعلامية، ظهرت تقارير أخرى تشير إلى أن مسؤولي نادي روما الإيطالي تواصلوا مع ساري لتولي تدريب الفريق الإيطالي بداية من الموسم المقبل، ولكن ساري نفسه نفى هذا الخبر.

وقال ساري، في تصريحات إعلامية بعد الفوز على مالمو، الخميس، في إياب دور الـ32 للدوري الأوروبي “أرتبط بعقد مع تشيلسي لموسمين مقبلين، ولهذا، من المستحيل أن أرتبط بعقد آخر”.

مانشستر سيتي يسعى للدفاع عن لقبه في كأس رابطة المحترفين، وتشيلسي يأمل في تجاوز الهزيمة المذلة بسداسية كاملة التي مني بها أمام السيتيزن منذ أسبوعين

وجاء هذا الفوز على مالمو ليمنح الفريق وساري بعض الارتياح والطمأنينة قبل المواجهة الثأرية التي يخوضها الفريق، الأحد، لاسيما وأن آخر مواجهة مع مانشستر سيتي انتهت بفوز كاسح (6 – صفر) للأخير في العاشر من فبراير الحالي.

وقاد ساري فريقه للفوز (2 – صفر) على مانشستر سيتي في لقاء الدور الأول بالدوري خلال ديسمبر الماضي، والتي كانت أول هزيمة لمانشستر سيتي في الدوري هذا الموسم.

وقال ساري “من السهل للغاية أن يكون مانشستر سيتي في أذهاننا، التقينا قبل أسبوعين.. والآن يمكننا حل هذه المشكلة”.

ويسعى مانشستر سيتي إلى الدفاع عن لقبه في كأس رابطة المحترفين ليكون أول فريق ينجح في الدفاع عن لقب البطولة منذ أن نجح جاره مانشستر يونايتد في هذا عام 2010.

وإذا أحرز الأزرق السماوي اللقب الأحد، سيكون هو الرابع له في البطولة في آخر ستة مواسم، وقد يصبح اللقب الأول له في رباعية تاريخية غير مسبوقة هذا الموسم، حيث ينافس مانشستر سيتي أيضا على ألقاب الدوري الإنكليزي وكأس إنكلترا ودوري أبطال أوروبا.

ويرى برناردو سيلفا، لاعب خط وسط مانشستر سيتي، أن تكرار نتيجة الفوز بالستة ليس مرجحا، وقال اللاعب “الحقيقة أننا يجب أن ننسى مباراة الفوز (6 – صفر) لأنها لن تتكرر.. لا ننتظر نفس النتيجة في مباراة الأحد”.

وأوضح “نخوض المباراة أمام أحد أفضل الفرق في العالم، حتى وإن كانت نتائجه في الآونة الأخيرة ليست في أفضل حالاتها.. علينا أن نلعب بنفس القوة وأن نسعى للفوز بلقب آخر”. وأضاف “لم ننجح من قبل في الدفاع عن أي لقب.. ولهذا، فإن الدفاع عن هذا اللقب يعني الكثير، إنه من أهم أهدافنا”.

ويخوض مانشستر سيتي مباراة الأحد بمعنويات مرتفعة بعد الفوز (3 – 2) على مضيفه شالكه الألماني منتصف الأسبوع الماضي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وكان مانشستر سيتي متأخرا (1 – 2) حتى آخر خمس دقائق من المباراة، حيث شهدت الدقائق الأخيرة هدفين رائعين للفريق. وأثارت هذه المباراة سعادة الإسباني بيب غوارديولا بعدما شاهد كفاح فريقه من أجل العودة في المباراة وقلب النتيجة لصالحه.

ويأمل غوارديولا في أن يستفيد فريقه من هذه التجربة خلال مباراة الأحد، وقال “ربما نستفيد من هذه التجربة في المستقبل وفي مباراة تشيلسي يجب أن تمر بمثل هذه المواقف”.

الأزرق السماوي إذا أحرز اللقب الأحد، سيكون هو الرابع له في البطولة في آخر ستة مواسم، وقد يصبح اللقب الأول له في رباعية تاريخية غير مسبوقة هذا الموسم

ويخوض السيتيزن مباراة، الأحد، بمعنويات مرتفعة، وذلك بعد أن أعلن النادي، الجمعة، أن مدافعه الفرنسي إيمريك لابورت مدد عقده معه لعامين إضافيين، ما يتوقع أن يبقيه في صفوفه حتى نهاية موسم 2024 – 2025.

وانضم قلب الدفاع البالغ 24 عاما لصفوف سيتي في يناير 2018 قادما من أتلتيك بلباو الإسباني، في صفقة قياسية في حينه بالنسبة للفريق الإنكليزي الشمالي، وصلت قيمتها إلى 57 مليون جنيه إسترليني (74 مليون دولار).

ويشكل لابورت عنصرا أساسيا في تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا التي لا تزال تنافس على ألقاب أربع مسابقات هذا الموسم.

وكان اللاعب الذي نشأ في صفوف الفئات العمرية لبلباو، محط اهتمام من قبل سيتي في العام 2016، إلاّ أنه آثر البقاء في إسبانيا والعمل على تطوير أدائه قبل الانتقال إلى الدوري الإنكليزي.

وقال مدير كرة القدم في سيتي الإسباني تشيكي بيغيريستاين “إيمريك موهبة هائلة والتزامه بتمضية أفضل أعوامه معنا، هو أمر يدعونا للاحتفال”.

ويرى الفرنسي أوليفيه غيرو مهاجم تشيلسي أن أداء فريقه في مواجهة مالمو السويدي، الخميس، سيساعده على نسيان الهزيمة الثقيلة التي مني بها أمام مانشستر سيتي قبل أسبوعين.

وقال غيرو “إنه أمر جيد يعزز ثقتنا بأنفسنا.. ستكون مباراة مختلفة تماما على أستاد ويمبلي”، وأضاف “إنها مباراة نهائية ونحتاج إلى خوضها كنهائي، أثق في أننا سنرد جيدا على مباراتنا في الدوري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى