الأخبار

ماتيس: وجهنا ضربة كبيرة لتنظيم الدولة بالعراق وسوريا

ماتيس: وجهنا ضربة كبيرة لتنظيم الدولة بالعراق وسوريا

 

قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس إن التحالف الدولي وجه ضربة كبيرة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا، مؤكدا على دعم ما تسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية” لاستعادة مدينة الرقة من التنظيم.
وأوضح ماتيس أنه تم استعادة أكثر من 55% من الأراضي التي سيطر عليها تنظيم الدولة، مؤكدا أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب فوض البنتاغون بتسريع العمليات العسكرية ضد التنظيم.
وأشار ماتيس إلى أن الولايات المتحدة لديها شراكة مع قوات الأمن العراقية وقوات أخرى في سوريا، مضيفا “ندعم قوات سوريا الديمقراطية التي استعادت منبج من التنظيم، وسنستمر بدعمها لاستعادة مدينة الرقة”.
وشدد ماتيس على سعي التحالف الدولي إلى تجنيب المدنيين الخسائر في الحرب على تنظيم الدولة.
من جانبه قال رئيس الأركان الأميركي جو دانفورد إن التحالف الدولي يفعل كل ما يمكن لمنع تنظيم الدولة من إعادة تسليح مقاتليه، مؤكدا أنه قد تم القضاء على وجود تنظيم الدولة عند الحدود السورية التركية بالتعاون مع أنقرة، التي يعول عليها التحالف في مكافحة التنظيم.
وفي حين أكد أن هناك 68 دولة تشارك بالتحالف ضد تنظيم الدولة، فإنه أوضح أن هناك خططا توضع لتسريع القضاء عليه، كما أن هناك عمليات جارية ضد تنظيم الدولة في غرب أفريقيا.
أما المبعوث الأميركي للتحالف الدولي بريت ماكجورك فأكد أن معركة الموصل ضد تنظيم الدولة بلغت مراحلها الأخيرة، مشيرا أن التحالف لن يتعاون أبدا مع نظام الأسد في سوريا.
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: أميركا العراق سوريا التحالف الدولي تنظيم الدولة الإسلامية جيمس ماتيس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى