أخباررياضية

كلوب يعلن الولاء لليفربول

لندن  احتفل ليفربول الإنكليزي بذكرى تعاقد النادي مع المدير الفني الألماني يورغن كلوب. ونشر الحساب الرسمي لليفربول على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة المدرب الألماني وهو يرفع كأس دوري أبطال أوروبا، وكتب عليه “في مثل هذا اليوم من عام 2015.. يورغن كلوب أصبح جزءا من الريدز”.

وعلى مدار 4 سنوات، نجح كلوب في قيادة الريدز لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي على حساب توتنهام، بالإضافة إلى الفوز بالسوبر الأوروبي مطلع هذا الموسم بعد إسقاط تشيلسي. ويمتد العقد الحالي لكلوب مع ليفربول حتى صيف 2022. يذكر أن الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، توج بجائزة أفضل مدرب بالعالم لعام 2019 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، خلال الحفل الذي أُقيم في مدينة ميلانو الإيطالية.

علاقة قوية

استطاع المدرب الألماني نسج علاقة قوية مع لاعبيه وجماهير “الريدز” التي تتغنى باسمه، منذ توليه مهمة تدريب ليفربول قبل سنوات، لاسيما وأنه نجح في إعادة قطار الريدز إلى سكة الانتصارات، فضلا عن التتويج بالألقاب وكان آخرها كأس السوبر الأوروبي أمام تشيلسي العنيد.

ويشتهر كلوب بطريقته المميزة في تحفيز اللاعبين، واستخراج أفضل ما في جعبتهم فوق المستطيل الأخضر، بيد أن المدرب الألماني لا يريد، على ما يبدو، أن يصبح بإمكان الجميع معرفة حديثه مع اللاعبين في غرفة تبديل الملابس، خصوصا في فترة ما بين الشوطين.

وفي هذا الصدد، نقلت صحيفة “إكسبريس” البريطانية عن كلوب قوله “إذ نشرت قناة ليفربول فيديو لي (وأنا في غرفة تبديل الملابس)، فإنني سأرحل عن النادي”. وأضاف “هذه هي الحقيقة.

وهذا ما يمكن أن أقوله بخصوص هذا الأمر”. وأتى رد فعل كلوب عقب ظهور فيديو قبل أيام لجيسي مارسش مدرب فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، وهو يشجع لاعبي فريقه داخل غرفة تبديل الملابس، من أجل تدارك النتيجة أمام ليفربول ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا. وأفلت حامل اللقب ليفربول من انتفاضة ضيفه ريد بول سالزبورغ، بفوزه عليه (4-3)، على ملعب “أنفيلد” ضمن منافسات المجموعة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

نتائج جيدة

وأكد الهولندي جورجينيو فينالدوم، رفض لاعبي ليفربول لكل الأحاديث، التي تشير إلى اقتراب الفريق أخيرا من التتويج بلقب الدوري الإنكليزي، هذا الموسم. ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنكليزي بالعلامة الكاملة برصيد 24 نقطة بعد مرور 8 جولات، ويتفوق الريدز على حامل اللقب مانشستر سيتي بفارق 8 نقاط.

وقال فينالدوم في تصريحات صحافية “لا نرغب في الحديث عن كوننا أبطال الدوري، فهذا سيكون خطأ كبيرا”. وأضاف “أنا على ثقة بأن المدرب سيبقي أقدامنا على الأرض، وأنه يتوجب التفكير في أنفسنا ومحاولة اللعب بصورة جيدة، وتقديم 100 بالمئة مما لدينا كل أسبوع”.

وتابع “علينا مواصلة القيام بما قمنا به في السابق، والنظر إلى أنفسنا فقط، وعدم النظر كثيرا إلى باقي الفرق، فنحن لا نملك تأثير على المنافسين، ولا نتحكم في مستوياتهم”. واختتم “علينا التأكد من استعدادنا للمباريات المقبلة، ومحاولة الخروج بنتائج جيدة، فنحن نعرف أن الأمور من الممكن أن تنقلب بسرعة، وفي نهاية الموسم سنرى في أي مكان نتواجد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى