أخباررياضية

كارتيرون يعمل على تصحيح المسار

الرباط – يواصل الرجاء استعداده لمواجهة بريكاما الغامبي، الأسبوع المقبل، في إياب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا، بعدما انتهت مواجهة الذهاب خارج الأرض بالتعادل 3-3.

ويبحث باتريس كارتيرون مدرب الرجاء عن تصحيح أوضاع فريقه، بعد الانتقادات التي تعرض لها، إثر المباراة، في ظل المستوى المتواضع الذي قدمه اللاعبون، مما اضطر الفني الفرنسي نفسه إلى توبيخهم بعد نهاية المباراة.

ويشارك الفريق البيضاوي هذا الموسم في 4 بطولات، هي الدوري والكأس محليا، ودوري أبطال أفريقيا، والبطولة العربية للأندية (كأس محمد السادس).

وهنالك العديد من العوامل التي يعتمد عليها كارتيرون لتجهيز مجموعته من أجل المواجهة المقبلة أمام بريكاما، لحسم التأهل. عقد كارتيرون اجتماعات متواصلة مع اللاعبين في الفترة الأخيرة، بعد مواجهة الذهاب، من أجل الرفع من معنوياتهم وإعادة الثقة، خاصة مع تعرضهم لانتقادات كثيرة.

ورغم أنه أبدى استياءه من مستوى لاعبيه، إلا أنه أظهر ثقته في إمكانياتهم، وقدرتهم على تقديم الأفضل، لذلك يركز المدرب الفرنسي في الإعداد لمباراة الإياب على الجانب الذهني، من أجل تجهيز لاعبيه ونسيان الضغط الذي تعرضوا له.

الرجاء لم يصل بعد إلى درجة الانسجام التي يستهدفها المدرب كارتيرون، خاصة إثر رحيل مجموعة من اللاعبين وانتداب لاعبين جدد.

ويظهر أن هناك نوعا من التفكك في خطوط الفريق، الشيء الذي لم يتعود عليه المدرب الفرنسي، خاصة أن الانسجام بين اللاعبين داخل الملعب كان من نقاط قوة الرجاء في الموسم الماضي، وسيعمل كارتيرون على تقوية ترابط الفريق في المرحلة المقبلة.

قرر كارتيرون إعادة النظر في الدفاع، والاشتغال عليه، ذلك أن تلقي الفريق البيضاوي 3 أهداف في شوط واحد أمام بريكاما في الذهاب كان عبارة عن إنذار قوي، ورسالة أجبرته على الانتباه إلى هذا الجانب الذي يحتاج إلى معالجة عاجلة لتفادي المفاجآت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى