الأخبار

قتلى وجرحى باشتباكات في مناطق عدة باليمن

قتلى وجرحى باشتباكات في مناطق عدة باليمن

 
قتل اثنان من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح وأصيب اثنان آخران في مواجهات مع المقاومة بمحافظة البيضاء وسط اليمن، كما خلفت الاشتباكات بشبوة قتلى وجرحى.
وذكر المركز الإعلامي للمقاومة أن اشتباكات بين المقاومة من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى اندلعت في مناطق بمديرية القريشية، وذلك بعدما شنت المقاومة هجوما على نقطة المزارع التابعة للحوثيين، وأسفر الهجوم عن مقتل اثنين من مليشيا الحوثي وإصابة آخرين.

وفي شبوة جنوبي البلاد، قتل ستة من الحوثيين وقوات صالح بينهم قيادي ميداني وأصيب آخرون، بينما أصيب اثنان من الجيش الوطني والمقاومة في مواجهات بين الطرفين بالمحافظة.

وقال مصدر عسكري إن معارك اندلعت بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى، في جبهتي طوال السادة وهجر كحلان بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة، واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة.

وأفاد مراسل الجزيرة في عدن بأن من بين القتلى الحوثيين القيادي الميداني أبو جهاد شرف علي جلهم.

 

 

 

وأوضح المصدر نفسه أن السيارة المفخخة انفجرت عند نقطة تفتيش مستحدثة للقوات الحكومية في بلدة دوعن في محافظة حضرموت على بعد نحو ثلاثمئة كيلومتر شمال غرب المكلا عاصمة حضرموت.

وكانت القوات الحكومية وقوات التحالف العربي أطلقت عملية عسكرية في وادي حضرموت قبل يومين لطرد عناصر القاعدة من هذه المنطقة بعد قيام التنظيم بتفجير مقرين مهجورين لقوات الأمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى