أخباررياضية

فالفيردي يواصل صيد البطولات في الدوري الإسباني

فالفيردي يواصل صيد البطولات في الدوري الإسباني

المدير الفني لنادي برشلونة إرنستو فالفيردي يؤكد أنه فكر في احتمال التتويج بالثلاثية هذا الموسم، لكنه يقر بأن جميع السيناريوهات تظل مطروحة على الطاولة.
مدريد  – أكد المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، إرنستو فالفيردي، أنه سينظر بعين الرضا لفوز فريقه بلقب الدوري الإسباني “الليغا”.
وقال فالفيردي “الأمر سواء بالنسبة إلي، أعرف أن أتلتيكو مدريد سيكون منافسا حتى النهاية لأنه يفعل هذا دائما، هو أمر يتعلق بالتركيبة الجينية له ولمدربه، سيحدث ما يجب أن يحدث، وسنرحب بذلك إذا فزنا”.
وعلى جانب آخر، شدّد فالفيردي على أهمية الفوز الذي حققه برشلونة على ضيفه ألافيس في الجولة الـ34 من الليغا، حيث قال “رغم كل ما يقال عن أننا سنفوز بالليغا حتما وأن اللقب بات بأيدينا، فيجب أن نحقق هذا في الملعب، المباراة كانت صعبة، لقد كانوا يدافعون بشكل جيد للغاية”.
وأضاف “حصلنا على هذه النقاط الثلاث المهمة للغاية لنصبح على أبواب الفوز بالليغا، تنقصنا ثلاث نقاط، الوصول إلى هذه المرحلة يسرّنا كثيرا بعدما قضينا ثلاثة أشهر في العمل على تحقيق هذا”.
وردا على سؤال عن الوجه الجديد لبرشلونة، كارلوس ألينيا، الذي سجل أول أهدافه بقميص النادي الكتالوني، أجاب فالفيردي قائلا “لقد كان هداف الفريق الرديف لبرشلونة في دوري القسم الثاني، قدم مباراة رائعة وأنا سعيد من أجله”.
وكشف فالفيردي أنه قرر قبل المباراة الدفع بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لبضع دقائق، واستطرد قائلا “أنهينا الشوط الأول بنتيجة 0-0، الدفع بميسي كان ضمن خطتنا لأن النتيجة لم تكن محسومة، أما في ما يتعلق بجائزة الحذاء الذهبي أعتقد أننا نركز في ما يتعين علينا أن نفوز به، لديه تحديات شخصية في المستقبل ولكن عليه أن يخلد للراحة على أن يلعب في الشوط الثاني”.

هدف ثابت

أكد فالفيردي أنه يريد الفوز بكل البطولات في الموسم الحالي مع النادي الكتالوني. ووصل البارسا إلى نهائي كأس ملك إسبانيا فضلا عن بلوغ الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا. وقال فالفيردي في تصريحات صحافية “هدفنا ثابت ولم يتغير، نرغب في الوقوف على منصة التتويج في كل البطولات التي نشارك فيها هذا الموسم”.
وأما بالنسبة إلى احتمال التتويج بثلاثية هذا الموسم، فأردف “بالتأكيد كنت قد فكرت في هذا الأمر، دائما ما يفكر الشخص في أن الأمور ستسير معه على ما يرام، يمكننا الفوز بثلاثة ألقاب، ويمكننا أيضا ألا نفوز بأي لقب، نحن في المرحلة النهائية وكل شيء بها حاسم، سننتظر حتى النهاية لنرى كيف ستنتهي الأمور”.
وحذر فالفيردي لاعبيه من خطورة الثلاثي المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني، نجوم ليفربول الإنكليزي.
لاعب برشلونة كارليس ألينيا يتمنى حسم لقب الليغا ضد ليفانتي
لاعب برشلونة كارليس ألينيا يتمنى حسم لقب الليغا ضد ليفانتي
ويستضيف برشلونة نظيره ليفربول يوم 1 مايو المقبل على ملعب كامب نو في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، قبل أن يحل ضيفا عليه على ملعب أنفيلد في الـ8 من الشهر ذاته.
وعلق فالفيردي على مواجهة ليفربول “ليفربول هو منافس عنيد للغاية، ويمتلك هجوما قويا للغاية”، في إشارة إلى الثلاثي محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني.
واستدرك “في الموسم الماضي نجحوا في التأهل إلى المباراة النهائية، وفي هذا الموسم يقدمون مستويات جيدة في دوري الأبطال، بالإضافة إلى أنهم يتنافسون على الفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز”. وختم بقوله “ستكون مواجهة صعبة بالنسبة إلينا، ولكنها ستكون مثيرة للجميع”.
ومن جانبه أكد كارليس ألينيا لاعب برشلونة، أنه يتمنى أن يتم حسم لقب الليغا السبت المقبل ضد ليفانتي، مع جماهير البلوغرانا في ملعب “كامب نو”.
وقال ألينيا، في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية “لقد بدأنا المباراة بشكل جيد، وحصلنا على فرصتين في الشوط الأول، لكننا لم نسجل. سيرغي روبيرتو منحني تمريرة رائعة وسواريز ترك الكرة بشكل مميز، فهو نجم وأفضل مهاجم. تسجيلي للهدف توج ما قدمته ليحصد الفريق النقاط الثلاث”.
وأضاف “فالفيردي أخبرنا في الشوط الثاني أن نستغل المساحات بشكل أكبر، فقد كانت مباراة مهمة للغاية، وتوغلنا أكثر في الشوط الثاني، وقدمنا أداء جيدا”.
واختتم “الآن ننتظر مباراة أتلتيكو مدريد ضد فالنسيا، وإذا لم نتوج، سننتظر إلى مباراة السبت بين جماهيرنا فنحن نستحق هذا اللقب، وكنا الأفضل، وأود أن نتوج به السبت ضد ليفانتي، والاحتفال مع الجماهير”.

فريق فوق العادة

من ناحية أخرى أكد سيرجيو بوسكيتس، نجم وسط نادي برشلونة الإسباني، أنه يفضل الفوز بلقب الدوري الإسباني “الليغا” على ملعب فريقه “كامب نو” السبت المقبل عندما يلتقي مع ضيفه ليفانتي.
وقال بوسكيتس “شخصيا أفضل الفوز باللقب على ملعبنا أمام جمهورنا والاحتفال به هناك، ما قمنا به في هذه الليغا كان مذهلا، لقد أصبحنا فريقا فوق العادة، لقد خسرنا مباراة واحدة فقط، ما صنعناه خلال الأعوام الأخيرة شيء تاريخي، أنا مسرور من أجل هذا”.
وتحدث بوسكيتس عن المباراة التي فاز بها برشلونة على ألافيس، قائلا: “كنا الأكثر تفوقا طوال الوقت، في الشوط الأول عانينا بعض الشيء للوصول إلى المناطق الهجومية ولكننا سيطرنا على مجريات اللعب”. وتابع لقد دافعوا بعدد كبير من اللاعبين، حاولنا استنفاد طاقتهم للاستفادة من ذلك في الشوط الثاني وبالفعل نجحنا في هذا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى