أخبارعالمية

غني يعلن مقتل زعيم تنظيم الدولة بأفغانستان

غني يعلن مقتل زعيم تنظيم الدولة بأفغانستان

 

 

 

 

أعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني اليوم الأحد مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في أفغانستان عبد الحسيب في عملية قادتها القوات الأفغانية الخاصة في إقليم ننغرهار بشرق أفغانستان.
وجاء في بيان الرئيس أن عبد الحسيب الذي عين العام الماضي بعد مقتل سلفه حفيظ سعيد خان في غارة لطائرة أميركية من دون طيار، يعتقد أنه أمر بسلسلة من الهجمات البارزة، منها هجوم في مارس/آذار على المستشفى العسكري الرئيسي في كابل نفذته مجموعة تنكرت في زي الأطباء.
وكان متحدث أميركي من البنتاغون قد قال الشهر الماضي إن عبد الحسيب ربما يكون قد قتل في عملية شنتها قوات أميركية وأفغانية في ننغرهار وقتل فيها جنديان أميركيان، ولكن وفاته لم تؤكد.
من جهة أخرى، ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم الأحد أن 19 مسلحا منهم مسلحون ينتمون لجماعة “خراسان” التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ومسلحون أجانب يقاتلون في صفوف حركة طالبان قد قتلوا في سلسلة من عمليات القصف الجوي في ثلاثة أقاليم.
يشار إلى أن القوات الأميركية والأفغانية مدعومة بالطائرات المسيرة وقوات جوية أخرى قد كسبوا سلسلة من العمليات ضد تنظيم الدولة (ولاية خراسان) هذه السنة، وذكروا أنهم قتلوا العشرات من قوات التنظيم خاصة في إقليم ننغرهار.
المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: أشرف غني أفغانستان عبد الحسيب ننغرهار حسيب سعيد خان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى