أخبارعالمية

عدن تتسلم 550 طنا من أدوية مكافحة الكوليرا

عدن تتسلم 550 طنا من أدوية مكافحة الكوليرا

 

“سبتمبر نت”

تسلمت وزيرة الشؤون الاجتماعية نائب رئيس اللجنة اليمنية العليا للإغاثة الدكتورة ابتهال عبدالقادر الكمالي اليوم الخميس قافلة المساعدات الخاصة بحملة مكافحة وعلاج الكوليرا في اليمن المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وخلال عملية التسليم التي تمت بمستشفى الجمهورية بالعاصمة بعدن ثمنت وزيرة الشؤون الاجتماعية مواقف دول الخليج العربي الداعمة للشرعية اليمنية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمتمثل في مواصلة تقديم الدعم والأعمال الإنسانية للشعب اليمني الذي يعاني ظروف صعبة جداً جراء الحرب التي شنها الانقلابيون على عدن وكافة المدن اليمنية.

وأكدت أن الأدوية والمستلزمات الطبية سوف تتوزع على كافة مناطق اليمن وبما فيها المناطق القابعة تحت سيطرة المليشيا الإنقلابية.

بدوره أشار مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن صالح الذيبان أن الكميات الواصلة من الأدوية جاءت بناء على طلب وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية بهدف مواجهة وباء الكوليرا في اليمن.

وأوضح أن القافلة المقدمة كمساعدة للشعب اليمني لمكافحة مرض الكوليرا تحتوي على   550 طنًا تحملها 25 شاحنة تحتوي على 700 ألف عبوة من المحاليل الوريدية مع الأجهزة اللازمة لها , و 200 ألف عبوة محلول مكافحة الجفاف و 550 ألف جرعة مضاد حيوي مخصصة لعلاج حالات الكوليرا.

وقال: إن هذه المساعدات سيستفيد منها 50 ألف فرد في جميع المحافظات اليمنية، وسيجري توزيعها بحسب الخطة التي تراعي الأولويات من حيث عدد الإصابات وانتشار المرض والكثافة السكانية على مستوى المحافظات اليمنية.

إلى ذلك أوضح ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية الدكتور عمر محمد زين السقاف أن استلام الكمية الأولى من المساعدات الطبية والمقدمة من مركز الملك سلمان سيتم توزيعها على مستوى المحافظات اليمنية والتي تعاني من انتشار وباء الكوليرا والذي أدى إلى وفاة ما يقارب ٥٠٠ شخص في ١٩ محافظة يمنية.

وأكد أنه سيتم وصول دفعة أخرى من المساعدات الطبية والتي سوف تساعد القطاع الصحي من تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بشكل جيدا.

وعبر عن شكره وتقديره لكل من ساهم في إيصال تلك الكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لإنقاذ حياة الناس الذين يتعرضون للوفاة جراء هذا الوباء القاتل.

من جانبها عبرت وكيلة وزارة الصحة الدكتورة أشراق السباعي عن بالغ الشكر والتقدير لمركز الملك سلمان على هذا التجاوب السريع مع المناشدة التي وجهتها وزارة الصحة العامة ممثلة بالدكتور ناصر باعوم وذلك بتوفير تلك الكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية التي سوف تساعد مكاتب الصحة بالمحافظات على تقديم خدمات طبية جيدة وتحديدا في ما يتعلق بالوباء لمرض الكوليراء والاسهالات المائية التي يتعرض لها المواطنين.

حضر عملية التسليم وكيل وزارة الصحة الدكتور جلال باعوضة، ومدير عام مكتب الصحة بعدن الدكتور عبدالناصر الوالي ومدير عام الهيئة العامة للأدوية الدكتور عبدالقادر الباكري والمسؤول الصحي باللجنة اليمنية  العليا للإغاثة الدكتور صالح هشلة وأمين عام المخازن الأدوية لمنظمة الصحة العالمية الدكتور عبدالقوى محسن.

تغطية / نبيل الجنيد .. تصوير/ زكي اليوسفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى