أخباررياضية

شباب مصر يبلغ المربع الذهبي لمونديال اليد

مدريد- نجح المنتخب المصري للشباب في تقديم عروض قوية بدور المجموعات في بطولة العالم لكرة اليد ليتصدر مجموعته، وواصل طريقه إلى الدور قبل النهائي بانتصاره في مباراة صعبة على النرويج 27-29 في دور الثمانية.

وقال هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد الجمعة، إن منتخب الشباب نجح في إعادة رسم البسمة على وجوه المصريين، بعد تألقه في بطولة العالم المقامة حاليا في إسبانيا وبلوغه الدور قبل النهائي.

ويأتي ذلك بعد حالة الحزن التي خيمت على المشجعين المصريين خلال الأسابيع الماضية عقب الخروج من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية بالخسارة 1-0 أمام جنوب أفريقيا.

وأضاف نصر “نجحنا في تقديم مباريات قوية للغاية أمام منتخبات مصنفة عالميا وفزنا على فرنسا والسويد وصربيا ثم النرويج”.

وتابع “نسير بشكل جيد نحو تحقيق الحلم الأكبر وهو الفوز بالبطولة. نعد هذا المنتخب ليكون عنوانا لكرة اليد المصرية في الأعوام المقبلة، هو منتخب متكامل ولا ينقصه سوى الاهتمام الإعلامي”.

ويشار إلى أن المنتخب المصري بلغ دور الـ16، بعدما تصدر مجموعته برصيد 10 نقاط بعد الفوز على منتخبات أستراليا ونيجيريا والسويد وكوريا الجنوبية وفرنسا. ويشارك المنتخب المصري في المونديال، بصفته حامل لقب بطولة أفريقيا للشباب النسخة الأخيرة، التي أقيمت في المغرب خلال العام الماضي، بعدما تغلب على نظيره التونسي في المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى