أخباررياضية

ذهول في الصين بعد وفاة العاجي تيوتي أثناء التدريب

ذهول في الصين بعد وفاة العاجي تيوتي أثناء التدريب

 

 

مشجعون متأثرون، مسؤولون مذهولون… حزن شديد يخيم الثلاثاء في بكين عقب الموت المفاجئ للاعب الوسط الدولي العاجي شيخ تيوتي (30 عامًا) خلال حصة تدريبة مع فريقه بكين إنتربرايزس الصيني (درجة ثانية).

وانتقل تيوتي المتوج مع منتخب بلاده بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2015، إلى الصين في فبراير بعدما دافع عن ألوان نيوكاسل الإنجليزي لمدة 7 أعوام.

وأعلنت وفاة تيوتي الاثنين من طرف وكيل أعماله إيمانويلي بالادينو الذي أوضح أن اللاعب الدولي «سقط مغمى عليه في التدريبات».

وأعلن المدير العام للنادي الصيني يانغ جونسهنغ خلال مؤتمر صحفي: «شيخ تيوتي فقد وعيه فجأة قبل أن يتم نقله إلى المستشفى بعجالة ولكن دون أن يتم انعاشه»، مضيفًا «توفي للأسف.

وتابع في المؤتمر الذي عقده بمقر النادي: «فريقنا سيتعاون مع المصالح المختصة لتحديد أسباب وفاته»، موضحًا أن النادي ينتظر وصول عائلة اللاعب إلى الصين قبل تقديم المزيد من المعلومات.

وزخرت مواقع التواصل الاجتماعي بالرسائل العاطفية لشيخ تويتي، ومنهم مواطنه ديدييه دروغبا الذي كتب «لا توجد كلمات»، مرفقًا تغريدته برموز تعبر عن الحزن.

وكتب مواطنه وزميله السابق في نيوكاسل الدولي ديمبا با الذي يلعب أيضًا في الصين مع شنغهاي شينهوا (درجة أولى)، بالإنجليزية: «نتمنى أن يكرمك الله بالجنة، أخي تيوتي».

وعلق صديقه السابق في المنتخب، لاعب روما الإيطالي سابقًا وهيبي تشاينا فورتشن الصيني حاليًا جرفينيو قائلًا: «مقاتل، عاشق لكرة القدم، بطل! لترقد روحك في سلام».

على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية ويبو (مشابهة لتويتر الممنوع في الصين)، أعرب عدد كبير من المستخدين عن تأثرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى