أخباررياضية

بي إن سبورتس تقطع بثها في الإمارات قبل أسبوعين من المونديال

بي إن سبورتس تقطع بثها في الإمارات قبل أسبوعين من المونديال

بي إن القطرية تحجب قنوات وباقات بي إن سبورتس بسبب قرار صادر عن الشبكة في خضم أزمة سياسية مع دول المقاطعة ومن بينها الإمارات.

دبي- انقطع بث القنوات التلفزيونية التابعة لشبكة بي إن القطرية عن آلاف المشاهدين في الامارات السبت فيما تقترب الذكرى السنوية الاولى للازمة الدبلوماسية بين الدوحة وجاراتها، الامارات والسعودية والبحرين بالاضافة الى مصر.

وأعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة دو التي تعرض القنوات القطرية في الامارات، إن شبكة بي إن هي التي حجبت البث.

وأعلنت دو في بيان على موقعها الالكتروني نأسف لاعلان ان زبائننا غير قادرين مؤقتا على مشاهدة قنوات وباقات ‘بي إن سبورتس’ بسبب قرار صادر عن الشبكة.

ويأتي حجب قنوات بي إن السبت في خضم ازمة سياسية واعلان الشبكة ان قنواتها تتعرض للقرصنة في المنطقة، وان قناة اسمها بي اوت كيو تبث محتوى قنواتها بطريقة غير مشروعة.

وتملك شبكة بي إن سبورتس القطرية حقوق بث كأس العالم بكرة القدم 2018 التي تنطلق منافساتها بعد اسبوعين، وستبث كافة مبارياتها الـ64 في الشرق الاوسط والامارات ضمنا. وتداول محبو الرياضة في الامارات موضوع حجب البث على شبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة ما الذي يحصل.

وقال مصدر مطلع إن انقطاع البث سببه مفاوضات تجارية لا تزال جارية، ولا علاقة له بالتوتر السياسي او باتهامات القرصنة. وأضاف المصدر إن البث سيعود حالما يتم التوصل لاتفاق حول الشروط.

وكانت السعودية والامارات والبحرين ومصر قطعت علاقاتها مع قطر في الخامس من يونيو 2017 بعدما اتهمت الدوحة بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة، آخذة عليها تقربّها من ايران التي تتهمها دول عربية بالتدخل في شؤونها.

وبعيد اندلاع الازمة تم وقف بث قنوات بي إن في الامارات، لكنها عادت في يوليو الماضي. ودو و”اتصالات” هما الشبكتان الوحيدتان اللتان تعرضان قنوات بي ان في الامارات.

ولا تجد الدوحة بعد مرور قرابة السنة على مقاطعتها من قبل أربع دول عربية بسبب دعمها للإرهاب والتشدّد الكثير من الخيارات لكسر عزلتها والخروج من أزمتها، سوى درء النسيان عن تلك الأزمة والإبقاء عليها تحت الأضواء، باتخاذ خطوات تكتيكية غير فعّالة سوى في إثارة الضجيج الإعلامي.

كما تمارس سياسة الهروب إلى الأمام وتركّز على الجانب الإعلامي والدعائي في مواجهة مقاطعيها. وكان من ضمن هذا التكتيك صنّف متابعون للشأن الخليجي إصدار وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية قرارا “يحظر” بيع البضائع المستوردة من كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر. وأصدرت الوزارة، تعميما لمنافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية العاملة في قطر بإزالة ورفع جميع البضائع التي تم استيرادها من تلك الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى