أخباررياضية

بولز يعمق جراح سلتيكس ورابتورز وكليبرز يستعيدان التوازن

حقق شيكاغو بولز فوزه الثاني على التوالي على مضيفه بوسطن سلتيكس، حيث هزمه 111-97، واستعاد كل من تورونتو رابتورز ولوس أنجلوس كليبيرز توازنهما، بفوز الأول على ضيفه ميلووكي باكس 106-100، والثاني على ضيفه يوتا جاز 99-91 الثلاثاء، في الدور الأول من الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

في المباراة الأولى، عمّق شيكاغو بولز جراح مضيفه بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية، وألحق به الخسارة الثانية على التوالي، قاطعا شوطا كبيرا نحو بلوغ الدور الثاني.

وبات شيكاغو بولز، آخر المتأهلين إلى “البلاي أوف”، يملك فرصة أن يكون أول الواصلين إلى الدور الثاني في حال حسم المباراتين المقبلتين اللتين يستضيفهما على أرضه يومي الجمعة والأحد المقبلين، كون الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في أربع مباريات يبلغ الدور الثاني، بينما بات بوسطن سلتيكس مطالبا بتحقيق فوز واحد على الأقل خارج قواعده ليبقي على آماله في المنافسة وفرض مباراة خامسة على الأقل.

ويدين شيكاغو بولز بفوزه لصانع ألعابه راجون روندو الذي سجل 11 نقطة مع تسع متابعات و14 تمريرة حاسمة.

ولم ينفع بوسطن سلتيكس، الفريق الأكثر تتويجا في تاريخ “أن بي أي”، تألق نجمه إيسياه توماس مع عشرين نقطة مع أربع متابعات وتمريرتين حاسمتين.

وفي الثانية، عوض تورونتو رابتورز خسارته في المباراة الأولى أمام ضيفه ميلووكي باكس.

ويعود الفضل في فوز أصحاب الأرض للثنائي ديمار ديروزان وكايل لاوري، حيث سجل الأول 23 نقطة مع سبع متابعات، وأضاف الثاني 22 نقطة مع أربع متابعات وخمس تمريرات حاسمة.

في المقابل، برز اليوناني يانيس إنتيتوكونمبو للمرة الثانية في صفوف ميلووكي باكس بتسجيله 24 نقطة مع 15 متابعة وسبع تمريرات حاسمة.

وفي المنطقة الغربية، حذا ليكرز حذو رابتورز وعوض خسارته في المباراة الأولى أمام ضيفه يوتا جاز وتغلب عليه 99-91.

وبرز بلايك غريفين في صفوف كليبرز بتسجيله 24 نقطة، وأضاف كريس بول 21 نقطة مع عشر تمريرات حاسمة، ودي أندري جوردان 18 نقطة مع 15 متابعة.

في المقابل، كان غوردون هايوارد الأفضل في صفوف الخاسر بتسجيله عشرين نقطة.

 

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى