أخبارعالمية

بن دغر يدعو لالتزام الانقلابيين بتحويل الإيرادات للبنك المركزي

بن دغر يدعو لالتزام الانقلابيين بتحويل الإيرادات للبنك المركزي
شدد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر على ضرورة التزام من سماهم الانقلابيين بتوريد جميع الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن حتى تفي الحكومة بمسؤولياتها والتزاماتها تجاه جميع المواطنين.
وجاء تصريح بن دغر خلال محادثات أجراها الأحد في العاصمة السعودية الرياض مع السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر تناولت العلاقات الثنائية، وآخر التطورات على الساحة اليمنية.
من جهته، جدد تولر دعم بلاده للحكومة اليمنية للتوصل إلى سلام دائم في إطار قرارات مجلس الأمن الدولي، خاصة منها القرار 2216، والمبادرة الخليجية، ونتائج الحوار الوطني.

وقال السفير الأميركي إن نجاح مؤتمر المانحين في جنيف يعود إلى دعم المجتمع الدولي الحكومة الشرعية، وفق وكالة الأنباء اليمنية.
يذكر أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كان قرر العام الماضي نقل مقر البنك المركزي من صنعاء إلى عدن، وتتهم الحكومة اليمنية الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح باستخدام موارد البنك لتمويل حربهم.
وفي لقاء جمعه الأحد بالمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قال رئيس الوزراء اليمني إن بلاده والسعودية في خندق واحد في كل القضايا والظروف، وقال إن إعادة الشرعية في اليمن معركة البلدين على المستويين السياسي والعسكري، ولا بد من الانتصار فيها.
وعبر بن دغر عن أمله في أن تنتقل جميع السفارات الى عدن بعد تحسن أوضاعها الأمنية، وجدد مطالبته المجتمع الدولي بتشديد الرقابة على ميناء الحديدة (على البحر الأحمر غربي اليمن)، مشيرا إلى استخدامه لتهريب الأسلحة للانقلابيين، في إشارة إلى مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
المصدر : الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى