أخباررياضية

برشلونة يدخل الصراع على ضم غريزمان

برشلونة يدخل الصراع على ضم غريزمان

رئيس برشلونة ماريا بارتوميو يعرب عن قلقه إزاء كمية التسريبات التي تتعلق بصفقات فريقه الجديدة، ما يجعل المفاوضات أكثر صعوبة.

مدريد  – كشف تقرير إخباري أن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي مستعد لتقديم عرض قياسي من أجل ضم المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد الإسباني، وذلك رغم اقتراب برشلونة الإسباني بشكل كبير من الحصول على خدمات اللاعب. وأنعش غريزمان آمال مانشستر يونايتد عندما صرّح بأن خطوته المستقبلية المقبلة قد تكون خارج إسبانيا.

وقال غريزمان “لا أعرف ما إذا كنت سأستمر في الدوري الإسباني… أعرف إلى أين أريد الذهاب. كذلك أرغب في أن يحسم هذا بأسرع شكل”.

ويأتي هذا في الوقت الذي ألمح فيه جيل مارين الرئيس التنفيذي لنادي أتلتيكو مدريد إلى قرب انتقال غريزمان إلى صفوف برشلونة.

وأثيرت تكهنات واسعة في الفترة الأخيرة عن قرب رحيل غريزمان نجم منتخب فرنسا، عن أتلتيكو مدريد والانتقال إلى برشلونة أو باريس سان جرمان الفرنسي أو مانشستر يونايتد.

وقال مارين “نعرف منذ مارس الماضي أن العملية برمتها ستنتهي بمباراة وداع”.وفي الشهر الماضي، أكد نادي أتلتيكو مدريد، أن غريزمان أبلغ إدارة النادي برغبته في الرحيل عن الفريق عقب نهاية الموسم الحالي. ونشر الحساب الرسمي للنادي عبر موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت “تويتر” تغريدة ذكر فيها “أبلغ أنطوان غريزمان النادي بأنه لا يرغب في الاستمرار مع الروخي بلانكوس في الموسم المقبل”.

يذكر أن الشرط الجزائي في عقد غريزمان يبلغ 200 مليون يورو في الفترة الحالية، بعدما مدد عقده مع النادي الصيف الماضي، ولكن، سيقل المبلغ إلى 120 مليون يورو بداية من 1 يوليو المقبل. ويحصل أتلتيكو مدريد على 96 مليون يورو في حال دفع الشرط الجزائي لاسيما وأن ريال سوسيداد سيحصل على 20 بالمئة من قيمة الصفقة مما يعني أنه سيحصل على 24 مليون يورو.

وفي سياق آخر التقى جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة مع المدرب إرنستو فالفيردي، لمناقشة استعدادات الفريق للموسم الجديد. ووفقا لصحيفة “سبورت” الكتالونية، فإن بارتوميو يشعر بالقلق إزاء كمية التسريبات التي تتعلق بصفقات برشلونة الجديدة، ما يجعل المفاوضات أكثر صعوبة. ودفع القلق بارتوميو إلى عقد لقاء مع فالفيردي دون إبلاغ أي شخص آخر في النادي. وتشير التقارير حول قوانين اللعب النظيف للفيفا، إلى أن برشلونة قادر على إنفاق 100 مليون يورو على التعاقدات هذا الصيف، بالإضافة إلى ما يمكن أن يجلبه من المبيعات.

وهذا ما يجعل برشلونة يدرس بيع بعض نجومه أصحاب القيمة المالية الكبرى، مثل، فيليبي كوتينيو وعثمان ديمبيلي وإيفان راكيتيتش وصامويل أومتيتي، كما تمت الموافقة بالفعل على رحيل توماس فيرمايلين وبرنس بواتينغ وجيلسون موريلو، إلى جانب دينيس سواريز الذي تم إبلاغه بالبحث عن فريق آخر. وأخبر بارتوميو فالفيردي، أن نيلسون سيميدو، من الممكن أن يبحث عن نادٍ آخر للانضمام إلى صفوفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى