أخباررياضية

بداية قوية للمكسيك في الكأس الذهبية

باسادينا (أميركا) – استهل المنتخب المكسيكي لكرة القدم مشواره في النسخة الخامسة عشرة من بطولة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) بانتصار ساحق أمام منتخب كوبا حيث تغلب عليه 7-0 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى.

وكانت منافسات المجموعة قد افتتحت بفوز المنتخب الكندي على منتخب مارتينيك 4-0 لكن المنتخب المكسيكي، الأكثر تتويجا بالبطولة برصيد سبعة ألقاب، حقق الفوز الكبير ليتصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف أمام كندا.

ويدين المنتخب المكسيكي بفضل كبير للاعب أوريل أنتونا 21 (عاما) الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) للفريق في شباك كوبا، كما سجل راؤول خيمينيز ثنائية وكان الهدفان الآخران من نصيب دييغو رييس وإرنستو فيغا مهاجم ديبورتيفو غوادالاخارا. وأقيمت المباراة على ملعب “روز بول” بمدينة باسادينا الأميركية، في اليوم الأول من منافسات البطولة التي تحتضنها الولايات المتحدة وكوستاريكا وجامايكا حتى السابع من يوليو المقبل.

وخطف أنتونا، الذي يلعب لفريق لوس أنجلس غالاكسي الأميركي بعقد إعارة من مانشستر سيتي الإنكليزي، الأضواء بشكل كبير بتسجيل الثلاثية علما بأنه لم يكن ضمن قائمة المنتخب المكسيكي قبل يومين فقط، لكنه حصل على فرصة المشاركة بقرار المدير الفني جيراردو مارتينو في ظل عدم تعافي خورخي سانشيز من الإصابة.

وجاء ذلك استمرارا لتألق أنتونا الذي شارك أساسيا في جميع المباريات الـ16 التي خاضها لوس أنجلس غالاكسي حتى الآن في الدوري الأميركي، وذلك في أول موسم لأنتونا بالمسابقة، وقد أثبت نفسه كعنصر مهم في صفوف الفريق. وواصل المنتخب المكسيكي بذلك انطلاقته تحت قيادة المدير الفني جيراردو مارتينو حيث حقق الانتصار الخامس في خمس مباريات خاضها منذ تولي مارتينو المنصب في يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى