أخباررياضية

الهلال السعودي لا يجد طريقه إلى تعاقدات مقنعة

الرياض – يراهن فريق الهلال، وصيف بطل الدوري السعودي في الموسم الماضي، على سوق الانتقالات الحالي لتدعيم رصيده بعناصر جديدة قادرة على تقديم الإضافة لـ”الزعيم” في الموسم المقبل الذي اقترب من البداية.

وأوكلت إدارة الفريق هذه المهمة للمدرب الجديد الروماني رازفان لوشيسكو واللجنة التنفيذية المكلفة بالتعاقدات، فيما يرى متابعون أن تحركات الفريق في سوق نشطة كالتي يعيشها الدوري السعودي، لا تزال تثير الكثير الشكوك. وتعيش إدارة نادي الهلال الحالية برئاسة فهد بن نافل ظروفا صعبة جدا بسبب عدم حسم عدد كبير من الملفات المتعلقة باللاعبين والتعاقدات. ورغم تلك الظروف فقد نجحت الإدارة في حسم عدة ملفات أخرى مثل جلب الرعاة وضخ الأموال في النادي.

وتمكنت إدارة فهد بن نافل، من التعاقد مع 5 شركات راعية، وشكل ذلك إضافة مالية كبيرة للخزينة الهلالية التي انتعشت بصورة كبيرة، ولكن ردة الفعل لم تكن إيجابية تجاه التعاقدات وهو ما يثير استياء الجمهور.

ونجحت إدارة النادي في التعاقد مع المدرب لوشيسكو والمدافع الكوري سون هيون، وكانت تلك الإضافة متوسطة بالنسبة للجماهير الهلالية، التي توقعت أسماء أكثر قوة.

مازال ملف الجهاز الطبي يشكل مصدر قلق كبيرا في الهلال، ففي الموسم الماضي تغيّب عدد كبير من اللاعبين للإصابة لأوقات طويلة، وهذا الموسم أثبت الجهاز فشله في تقيم حالة عمر عبدالرحمن عموري

وعبّر لوشيسكو منذ قدومه عن سعادته الكبيرة بتوليه هذا المنصب، وقال في تصريحات للموقع الإعلامي للنادي حينها “أولا أشكركم على ثقتكم، وعلى إعطائي هذه الفرصة لتدريب أشهر فريق في قارة آسيا”.

وأضاف “أعلم حجم الحماس الكبير والعاطفة الجماهيرية للفريق، الجماهير لديها آمال وطموحات كبيرة وأنا أشعر بالمسؤولية تجاه ذلك”. وأكد “أنا والطاقم المرافق لي سنأتي للعمل بكل جد وإخلاص، لنحقق موسما ناجحا وإسعاد جماهير الهلال”.

واستطاع فهد بن نافل وإدارته بيع وإعارة 16 لاعبا، منهم المغربي أشرف بن شرقي، والأرجنتيني إسكويل سيروتي، والعماني علي الحبسي، كما أعارت الأسترالي ديجينك، بالإضافة إلى تسويق مهند فلاته، وماجد النجراني، وعبدالملك الخيبري ومروان الحيدري وأحمد شراحيلي، ونايف كريري، وأنس زباني، وفهد الرشيدي، ومجاهد المنيع، وعبدالرحمن اليامي.

وفي المقابل لم تحسم إدارة الهلال حتى الآن مسألة تجديد عقود لاعبيها المحليين، فثلاثة منهم اقتربت عقودهم من النهاية وهم سالم الدوسري، محمد جحفلي ومتعب المفرج. كما لا يزال وضع أربعة من لاعبي الهلال الأجانب معلقا وهم البرازيلي إدواردو، بوتيا وسوريانو والسوري عمر خريبين.

رازفان لوشيسكو: أعلم حجم طموحات الجماهير وأشعر بالمسؤولية تجاه ذلك
رازفان لوشيسكو: أعلم حجم طموحات الجماهير وأشعر بالمسؤولية تجاه ذلك

وعلى الجانب الآخر مازال ملف الجهاز الطبي يشكل مصدر قلق كبيرا في الهلال، ففي الموسم الماضي تغيّب عدد كبير من اللاعبين للإصابة لأوقات طويلة، وهذا الموسم أثبت الجهاز فشله في تقيم حالة عمر عبدالرحمن عموري. وقرر نادي الهلال السعودي عدم تجديد عقد لاعب وسطه صانع الألعاب الدولي الإماراتي عمر عبدالرحمن “عموري” بسبب تأخر اللاعب ووكيل أعماله في الرد على عرض النادي.

وتعرض عبدالرحمن، أفضل لاعب في آسيا لعام 2016، لقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى في أكتوبر الماضي، ما اضطره للخضوع إلى عملية جراحية، وغاب عن معظم الموسم مع فريقه الهلال الذي انتقل إلى صفوفه الصيف الماضي من العين لمدة عام واحد.

ويفتتح الهلال مبارياته في الموسم الجديد بمواجهة أبها، الصاعد حديثا إلى دوري المحترفين يوم 23 أغسطس، وهو نفس اليوم الذي يلتقي فيه التعاون مع الحزم واتحاد جدة مع الرائد.

وكانت رابطة الدوري السعودي للمحترفين اعتمدت الأحد جدول مباريات الدور الأول للدوري الذي ينطلق يوم 22 أغسطس المقبل.

وتقام الجولة الثانية يوم 29 أغسطس إلى 31 من نفس الشهر، ثم يتوقف الدوري لمدة 12 يوما بسبب الأجندة الدولية ثم تبدأ منافسات الجولة الثالثة يوم 13 سبتمبر وتختتم يوم 15 من نفس الشهر.

وسيتوقف الدور الأول مرة أخرى بعد الجولة السادسة وبالتحديد بعد نهاية المباريات التي تقام يوم 5 أكتوبر المقبل ويستأنف يوم 18 من الشهر نفسه، كما يتوقف الدور الأول مرة أخرى بعد الجولة التاسعة التي تنتهي يوم 2 نوفمبر على أن يستأنف يوم 22 من الشهر نفسه.  ومن المقرر أن تختتم منافسات الدور الأول من الدوري يوم 28 ديسمبر المقبل. وكان النصر توج بلقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي، فيما حل الهلال في المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى