أخباررياضية

الهــلال غير عادي في ديربي استثنائي

الهــلال.. غير عادي في ديربي استثنائي
عبدالله الحرازي – الرياض

بعد سنوات خمس من الركض والبحث عن اللقب يحتفي الفريق الهلالي مساء اليوم على أرض درة الملاعب بلقب بطل كاس دوري جميل لعام 2017 أمام الغريم التقليدي النصر في مباراة ستكون للذكرى بنتيجتها، ومناسبتها، وأحداثها، التي ستبدأ أحداثها عن الساعة السابعة مساء بتكريم فريقي الشباب والأولمبي الحاصلين على لقب البطولة هذا الموسم، ثم تتوالى فقرات الأمسية بحضور الفريق إلى أرض الملعب، لمنازلة الخصم في مشهد ختام الدوري.

لحظات ملامسة الذهب

وفور انتهاء المباراة، التي يأمل الهلاليون فيها بالفوز لإكمال البهجة والسرور بالإنجاز المهم لكتيبة الأرجنتيني رامون دياز والساعي إلى تقليم أظافرالنصر، حتى لا يحدث شرخ في لوحة الاحتفال وينغص على الجماهيرالحاضرة حيث ستبدأ المراسم بصعود لاعبي الفريق الأزرق فردا فردا إلى منصة التتويج لاستلام نسخ مصغرة من كأس البطولة، مصحوبين بمعلومات فردية عن كل لاعب ثم تكون اللحظة الحاسمة هي تسلم كأس البطولة من قبل رئيس اتحاد كرة القدم، عادل عزت، ونائبه ياسر المسحل.

ستة ملايين للأبطال و45 ميدالية

وسيحصل الفريق الهلالي على مكافأة الفوز من اتحاد كرة القدم والبالغة 3.8 مليون ريال، فيما يحصل الوصيف على جائزة المركز الثاني ومقدارها 2 مليون ريال مع الميداليات الفضية، وللمركز الثالث 1.2 مليون ريال والميداليات البرونزية، وحددت الجوائز العينية لكل فريق بـ 45 جائزة «ميدالية».

الأزرق بكامل عتاده

الفريق الأزرق بطل الدوري سيدخل مواجهة الليلة أمام النصر بكامل عتاده الفني بعد شفاء المصابين، مما يجعل مشاركتهم في المباراة ممكنة عدا ياسرالشهراني، الذي يخضع لبرنامج تاهيل لكنه سيكون حاضرا على أرض الملعب.

النصرغيابات وإحراجات

أما على الطرف الآخر فإن الفريق النصراوي يعاني من غيابات عدة لأسباب مختلفة منها ماهو إقصاء إداري للأربعة الكبار حسين عبدالغني، نايف هزازي، أحمد الفريدي، عبدالله العنزي المتهمين من قبل الإدارة النصراوية بأحداث التحزبات في صفوف الفريق، مما أدى إلى خروجه من الموسم بلا حصاد، بالإضافة إلى محمد السهلاوي المبعد بالبطاقة الصفراء، حيث سيعاني الفريق نقص في خط المقدمة.

استعدادات أمنية مكثفة

شرطة منطقة الرياض قامت باستعدادات مكثفة لهذه المباراة، وذلك برفع عدد القوة المكلفة بضبط الأمن في مكان الحدث بعدة مئات، ونشرعدد من الدوريات الأمنية في الشوارع العامة ومحيط الناديين، وكذلك سيفعل مرور الرياض الذي سينشر العشرات من السيارات لضبط حركة السير في شوارع العاصمة عمومًا وفي الحي التجاري (العليا) ومقر الناديين والملعب، كما سيكون للدفاع المدني تواجد في موقع المباراة.

المقاطعة النصراوي

الجماهير النصراوية المستاءة من فريقها ستقاطع مباراة اليوم حسبما تم تداوله في اليومين الماضيين، مما سيؤدي إلى غياب جماهيري عن مدرجات الملعب، الذي سيكون نصفه زاهيا بالحضور، والإعلام، ونصفه الآخر صامتا إلا من أعداد قليلة.. فهي من الحضور مع الفريق في كل الأحوال..

الدرة و27 بطولة

ملعب الملك فهد الدولي الذي افتتح عام 1988 بمناسبة استضافة المملكة لكأس الخليج الثامنة استضاف حتى اليوم 26 نهائيا على مستوى المنتخبات والأندية بدأت بتتويج منتخب العراق بكأس الخليج وختمت بتتويج الاتحاد قبل أكثر من شهر بكأس سمو ولي العهد، ومن الصدف أن فرق الهلال، الاتحاد، الأهلي، النصر، الشباب، القادسية، الاتفاق، الرياض توجت على أرض هذا الملعب، بالإضافة إلى منتخبات العراق، الأرجنتين، البرازيل، السعودية، جنوب إفريقيا، قطر، البرتغال، الدنمارك، بالإضافة إلى فرق الإفريقي التونسي، تشونام الكوري، ساموسونج الكوري، سيدني الاسترالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى