أخباررياضية

العداء طه حسين يلتحق ببعثة العراق

طوكيو – يتوجه العداء طه حسين الإثنين إلى العاصمة اليابانية طوكيو من أجل الالتحاق ببعثة العراق المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

وقال زيدون جواد المدير الفني لاتحاد ألعاب القوى العراقي في تصريحات صحافية إن اللاعب طه حسين عاد مؤخرا من معسكر تدريبي أقيم في تركيا تحضيرا لدورة الألعاب الأولمبية تحت إشراف مدربه خزعل جبار.

وأضاف أن حسين سيشارك في منافسات ألعاب القوى التي تنطلق يوم 30 يوليو الجاري في طوكيو، وتحديدا بسباق 400 متر.

وأشار إلى أن طه حسين من المواهب الشابة التي يعدها الاتحاد العراقي لبطولات مقبلة، حيث سبق أن خطف الوسام الذهبي لسباق 400 متر في البطولة العربية التي أقيمت مؤخرا في تونس.

وأوضح أن طه سيصل إلى طوكيو يوم الثلاثاء، متمنيا أن تكون مشاركته مميزة ويحقق من خلالها رقما شخصيا وأن ينجح في بلوغ النهائي. يذكر أن العراق يشارك في الأولمبياد بثلاثة رياضيين، حيث ودع محمد رياض منافسات التجديف من الدور ربع النهائي وغادرت الرامية فاطمة عباس المسابقة من الدور الأول.

ويتطلع اثنان من عدائي كينيا في سباق 100 متر في أولمبياد طوكيو إلى تغيير الفكرة النمطية عن بلادهما المعروفة بهيمنتها في المسافات المتوسطة والطويلة، بينما لا يمكنها التنافس على ميداليات في سباقات السرعة.

ويؤمن فرديناند أومانيالا ومارك أوتيينو بإمكانية تحقيق مفاجأة في السباق بعد أن أصبحت الاحتمالات مفتوحة عقب اعتزال يوسين بولت.

ويرى برنارد أوما مدرب الفريق الكيني أن بلاده تملك منافسين حقيقيين لأول مرة في سباق 100 متر. وقال أومانيالا صاحب الرقم القياسي الكيني (10.01 ثوان) “معظم الناس في العالم لا يؤمنون بأن الكينيين يمكنهم المنافسة في سباقات السرعة، لكننا يمكننا تغيير هذه الفكرة ببطء”.

وأضاف “الرياضيون من جامايكا والولايات المتحدة ليسوا من فولاذ ولا يستخدمون وقودا. الأمر يتعلق بالذهن، وإذا تغيرت العقلية يمكن أن يتغير أي شيء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى