محليات

الشورى يُسقط توصية تحديث شروط التقاعد المبكّر وأعضاء تضرُّ بالمواطنين

الشورى يُسقط توصية تحديث شروط التقاعد المبكّر  وأعضاء تضرُّ بالمواطنين

أسقط مجلس الشورى، في جلسته اليوم، توصية تطالب “التأمينات الاجتماعية”، بتبني مرئياتها بشأن تحديث شروط التقاعد المبكّر بعد اعتراض عددٍ من الأعضاء على التوصية؛ موضحين أنها تعطي “التأمينات” الحق في تعديل شروط التقاعد المبكّر بما يتسبّب في الإضرار بمصالح المواطنين.

وفي سياقٍ آخر طالب المجلس، الهيئة العامة للسياحة، بالاهتمام بذوي الإعاقة وكِبار السن في خططها لتمكنهم من زيارة المباني الأثرية والتاريخية والمواقع السياحية، والإسراع بإقرار (الإستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية) المحدثة، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإسراع في اعتماد ترخيص تأسيس شركة تطوير العقير.

وفي مستهل جلسته العادية الثامنة والأربعين برئاسة نائب رئيس المجلس، وافق على مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز ومعهد المخطوطات بأكاديمية العلوم الأذربيجانية الوطنية بجمهورية أذربيجان، وعلى الاتفاقية متعدّدة الأطراف بشأن التبادل التلقائي لمعلومات الحسابات المالية، وعلى مشروع اتفاقية تعاون أمني بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية النيجر.

كما وافق المجلس، على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية؛ للتعاون في المجال العسكري، وعلى مشروع اتفاق تعاون في مجال مكافحة الجريمة بين وزارة الداخلية في المملكة والشرطة الوطنية الإندونيسية في جمهورية إندونيسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى