أخباررياضية

السعودي حامدي يسقط الإيراني كنجزاده بركلة في الوجه تكلفه ذهبية طوكيو (فيديو)

أسقط لاعب الكاراتيه السعودي، طارق حامدي، منافسه الإيراني، سجاد كنجزاده، بركلة في الوجه، كلفته الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.

وكان طارق حامدي متقدما بنتيجة (4-1) على منافسه قبل دقيقتين من نهاية النزال، قبل أن يرتكب خطأ فنيا “ركلة في الوجه” نال على إثره إنذارا من الدرجة الرابعة، بسبب “اللعب العنيف” وفقا لقرار الحكم، ليخسر المواجهة ويكتفي بالميدالية الفضية.

وقرر الحكم طرد حامدي، بسبب ركلة في وجه منافسه سجاد كنجزاده معتبرا اللعبة عنيفة، لتذهب الميدالية الذهبية إلى الإيراني، الذي سقط على الأرض مصابا وخرج من الصالة على المحفة.

وحصد حامدي، الميدالية الأولى للسعودية في أولمبياد طوكيو 2020، في مسابقة الكاراتيه للرجال لوزن 75 كغم “كومتيه”.

وكان حامدي المصنف التاسع عالميا، قد ظهر بمستوى مميز خلال المنافسات، وتغلب في المواجهات التأهيلية على الكندي دانيال بنتيجة (10-3)، وعلى الأمريكي براين بنتيجة (4-1)، وتعادل مع الإيراني سجاد بنتيجة (0-0)، فيما كانت الخسارة الوحيدة له أمام الكرواتي إيفان بنتيجة (2-3).

وبلغ طارق حامدي (23 عاما) النزال النهائي، بعد تجاوز منافسه الياباني آراغا ريوتارو، متصدر المجموعة الأولى، بنتيجة (2-0). 

وهذه الميدالية الأولى للسعودية في أولمبياد طوكيو 2020، والثانية في تاريخ مشاركاتها الأولمبية، بعد فضية العداء هادي صوعان في سباق 400 متر حواجز خلال ألعاب الأولمبية سيدني 2000 في أستراليا.

المصدر: وكالات 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى