اقتصاد

السجن 3 سنوات و مليون ريال غرامة لمسوقي السلع المغشوشة إلكترونيًّا

السجن 3 سنوات و مليون ريال غرامة لمسوقي السلع المغشوشة إلكترونيًّا

 

حذرت وزارة التجارة والاستثمار من بيع أو تسويق السلع والبضائع المقلدة أو المغشوشة عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعد ذلك مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري ونظام العلامات التجارية يترتب عليها عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال.

ودعت الوزارة أصحاب المتاجر الإلكترونية والمسوقين في مواقع التواصل الاجتماعي إلى التسجيل في خدمة “معروف” المجانية ضمن الأنشطة التي يعملون فيها، حيث تتوفر بيانات جميع المسجلين في هذه الخدمة لدى وزارة التجارة والاستثمار مما يعزز الموثوقية والمصداقية في منتجاتهم وأعمالهم. كما تقدم خدمة معروف تقييم المتاجر الإلكترونية في المملكة وآراء المتعاملين مع المتاجر ومدى جودة أعمالهم بما يضمن سهولة الوصول لكل مستهلك.

وشددت الوزارة على المسوقين في مواقع التواصل الاجتماعي في حال رغبتهم الإعلان أو التسويق لسلعة التأكد من وجود سجل تجاري للمنشأة الراغبة في التسويق لمنتجاتها أو أنها مسجلة في خدمة معروف للمتاجر الإلكترونية، وذلك لضمان حقوق المشترين. وبلغت عدد المتاجر المسجلة في خدمة “معروف” نحو 15 ألف متجر إلكتروني وفي نشاطات متعددة من بينها: التسويق الإلكتروني، الحلول الإلكترونية، تخطيط المناسبات والحفلات، الإلكترونيات، مستلزمات المرأة، التصميم، الأثاث والديكور، المطبخ، العقارات، السيارات وغيرها.

الجدير بالذكر أن “معروف” خدمة مجانية تضمن سرية بيانات مستخدميها، ولن تستغرق خطوات الاشتراك بها سوى ثوان معدودة من خلال الموقع الإلكتروني www.maroof.sa، كما يتوفر تطبيق “معروف” حاليًا للمستخدمين عبر الأجهزة الذكية على متجر “Apple” وكذلك “Google play”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى