اقتصاد

التسويق الإلكتروني يستقطب 50% من المكاتب العقارية

التسويق الإلكتروني يستقطب 50% من المكاتب العقارية

عبد الرحمن جمال
اتجهت نحو 50% من المكاتب العقارية إلى التسويق الإلكتروني لمنتجاتها من الوحدات السكنية، نظرًا لإقبال المستهلكين على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت، ولكسر ركود القطاع. وأكد مختصون عقاريون أن التسويق الإلكتروني يستحوذ على 70% من إجمالي التسويق العقاري، خاصة أنه يتميز بالتوسع في نشر الإعلان وسهولة بحث العميل عن العقار المطلوب، وعدم تحمل تكاليف المكاتب، وزيادة المبيعات بنسبة 40%.

وقال محمد بابحر الرئيس التنفيذي لشركة إسناد العقارية: إن المواقع الإلكترونية تعد قناة تسويقية لجميع القطاعات، ومن ضمنها القطاع العقاري، نظرًا لتوجه معظم المستهلكين لتلك المواقع، مشيرًا إلى أنها تستحوذ على 70% من إجمالي التسويق العقاري، لا سيما لتميزها بالتوسع في الإعلان وسهولة بحث العميل عن العقار المطلوب، وعدم تحمل تكاليف المكاتب.

وأكد حسان المقاطي، مدير التسويق بإحدى الشركات العقارية، أنه مع توجه غالبية المستهلكين إلى الشراء من خلال المواقع الإلكترونية، إضافة إلى الركود الذي يشهده القطاع، تحولت نحو 45 – 50 % من المكاتب إلى تقديم خدماتها العقارية وعرض الوحدات السكنية الموجودة لديها بتلك المواقع، لتسهيل عملية البحث على العميل، وتوسع المكتب العقاري في الإعلان.

وأضاف: إن التسويق الالكتروني لا يلزم إصدار ترخيص لمزاولة النشاط الإلكتروني، خاصة أنها تعتبر من أحد وسائل التسويق بالوقت الحاضر.

وقال كريم الباشا مدير المبيعات بإحدى شركات التسويق العقاري: إن نحو 40 % من المكاتب العقارية توجهت إلى التسويق عن منتجاتها من الوحدات السكنية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والشبكة العنكبوتية، محاولة منهم لكسر الركود الحاصل بالقطاع، إضافة إلى تسهيل عملية البحث لدى المستهلكين.

وأضاف: إن المواقع الالكترونية تعتبر من الوسائل التسويقية لدى المكاتب ولا تحتاج إلى ترخيص لمزاولة النشاط، مشيرًا إلى أن المواقع الالكترونية تتميز بالتوسع بنشر الاعلان، وزيادة المبيعات لدى المكتب بنسبة 40 %.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى